• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 14 أبريل 2022 على الساعة 01:32

استغلال للنفوذ وتبديد للمال العام.. وزراء جهزوا سياراتهم الوزارية بالأضواء المخصصة للإسعاف ومركبات الشرطة

استغلال للنفوذ وتبديد للمال العام.. وزراء جهزوا سياراتهم الوزارية بالأضواء المخصصة للإسعاف ومركبات الشرطة

على خلفية توقيف سيارة وزارية، في شارع لالة مريم في حي السويسي بالرباط، مساء أمس الثلاثاء (13 أبريل)، كشف مصدر موثوق لموقع “كيفاش” أن “جل الوزراء وبعض المسؤولين الحكوميين يجهزون الواجهة الأمامية لسياراتهم بأضواء غير ملائمة، مخصصة حصريا لسيارات الإسعاف ولمركبات الشرطة والدرك الملكي”.

وأوضح المصدر ذاته أن هؤلاء المسؤولين “يستعملون هذه الأضواء بطريقة غير مشروعة، تنطوي أولا على استغلال النفوذ، وثانيا على تبديد المال العام، نظرا لكلفة تلك الأضواء الوامضة”.

وأكد مصدر “كيفاش” أن الغاية من تلك الأضواء الوامضة هي “إعطاء الأسبقية في الطريق لسيارات الإغاثة ولمركبات الأمن والدرك خلال التدخلات والعمليات النظامية والمراكب الرسمية”.

وشدد المصدر ذاته أن هذه الأضواء “لا تعني مطلقا تجاوز السرعة وعدم الوقوف في نقط المراقبة، والتباهي على باقي مستعملي الطريق”.

وكان شرطي مرور في مدينة الرباط سيارة وزارية في شارع لالة مريم في حي السويسي، أوقف، مساء اليوم الثلاثاء قبيل أذان صلاة المغرب.

السيارة الوزارية، وهي من نوع “أودي” مسجلة بالرباط، كان على متنها وزير في الحكومة الحالية وسائقه الخاص، وقد تم توقيفها بسبب تجهيز الواجهة الأمامية للسيارة بأضواء غير ملائمة مخصصة حصريا لسيارات الإسعاف ولمركبات الشرطة والدرك الملكي.

وتم سحب رخصة سياقة السائق ومطالبته بتصحيح وضعية السيارة الوزارية وإزالة الأضواء المضافة.