• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 19 أكتوبر 2022 على الساعة 16:30

دخول مدرسي مرتبك واكتظاظ في الصفوف.. بنموسى يجتمع بأولياء التلاميذ

دخول مدرسي مرتبك واكتظاظ في الصفوف.. بنموسى يجتمع بأولياء التلاميذ

عقد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، يوم أمس الثلاثاء (18 أكتوبر) في الرباط، لقاء تواصليا مع الفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب، وذلك من أجل التداول حول مختلف القضايا المرتبطة بالدخول المدرسي 2022- 2023.

وقال نور الدين عكوري، في تصريح لموقع “كيفاش”، إن هذا اللقاء، الذي نظم بعد دعوة من وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، تمحور حول الإكراهات التي يعرفها الموسم الدراسي الحالي منذ انطلاقه.

ويتعلق الأمر، حسب العكوري، بالاكتظاظ بالأقسام الدراسية ببعض المؤسسات التعليمية وعملية التسجيل وإعادة تسجيل التلاميذ، وكذا الاشكاليات المتعلقة بتدبير الموارد البشرية، وإكراهات أخرى مرتبطة بالتوجيه وإعادة التوجيه، والمراقبة المستمرة، والنقل المدرسي بالوسط القروي.

ومن بين النقاط التي تم التطرق إليها أيضا، حسب المصدر ذاته، مشكل نقص بعض المقررات الدراسية، بسبب مشاكل تسويقها بالأعداد الكافية، مشيرا إلى أنه تم تقديم مجموعة من التوصيات لحل هذه المشاكل وتدارك ما يمكن تداركه.

وشدد عكوري على أن وزير التربية الوطنية رد على تدخلات جميع الأعضاء بكل “صدق وشفافية”، وأكد أن الوزارة تشتغل على حل هذا المشاكل.

وكانت الفدرالية قد أصدرت بيانا جاء فيه أن “الدخول المدرسي الحالي يتسم بـ”الارتباك والبطء” اللذين ميزا عمليتي التسجيل وإعادة التسجيل بالنسبة إلى عدة مؤسسات تعليمية على امتداد ربوع التراب الوطني”.

كما اتسم الدخول المدرسي الحالي، وفق المصدر ذاته، بـ”عدم توفر الكتب الدراسية المقررة في فضاء ات تسويقها بالأعداد الكافية، من اجل تمكين كل المتمدرسين من التوفر عليها مع انطلاق الموسم الدراسي”.