• بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
عاجل
الأربعاء 19 فبراير 2020 على الساعة 13:00

اختطاف المنتقدين/ تقييد حرية التنقل/ إخراس الأصوات المعارضة.. “أمنيستي” تعري انتهاكات البوليساريو

اختطاف المنتقدين/ تقييد حرية التنقل/ إخراس الأصوات المعارضة.. “أمنيستي” تعري انتهاكات البوليساريو

عرت منظمة العفو الدولية “أمنيستي” الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، التي تمارسها جبهة البوليساريو في حق الصحراويين المحتجزين في مخيمات تندوف.

وأكدت المنظمة في تقريرها السنوي، الذي تم تقديمه أمس الثلاثاء (18 فبراير) في الرباط، استمرار قيادة البوليساريو في اختطاف المنتقدين، وتقييد حرية التنقل، والتغاضي عن منتهكي حقوق الإنسان وعدم تقديمهم للعدالة.

وأوضح التقرير ذاته أن الجبهة الانفصالية “اعتقلت، خلال شهر يونيو 2019، اثنين من المنتقدين لقيادتها، ووجهت لهم تهم الخيانة”، مبرزا أن البوليساريو تتقاعس في تقديم مرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان في المخيمات خلال العقود السابقة أمام العدالة.

وقال تقرير المنظمة إن البوليساريو تعمد إلى إخراس الأصوات المعارضة في مخيمات تندوف، مشيرا إلى أنها لجأت إلى استعمال المدفعية الثقيلة خلال شهر أبريل 2019، لإخماد الاحتجاجات، التي عرفتها المخيمات ضد قرار يقيد حرية التنقل، قبل أن تلجأ، في شهر يونيو2019، إلى شن حملة واسعة من الاختطافات لوقف الاحتجاجات المتواصلة.

وتجددت هذه الاحتجاجات، خلال الأسبوع الجاري، بعدما عمدت الجبهة الانفصالية إلى منع أشخاص مقيمين في أوروبا من الخروج من المخيمات للسفر، دون تقديم تبريرات.