• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 22 مارس 2024 على الساعة 22:00

“احتراما” لتحالف الأغلبية.. “البام” يدعم مرشحة “الأحرار” لمنصب عمودية الرباط

“احتراما” لتحالف الأغلبية.. “البام” يدعم مرشحة “الأحرار” لمنصب عمودية الرباط

جدد أعضاء فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس الرباط التأكيد على “احترام مضمون التحالف القائم بين مكونات الأغلبية”، معلنين دعم مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار لمنصب رئاسة المجلس، خلفا لأسماء اغلالو.

جاء ذلك في بلاغ أصدره فريق البام عقب اجتماع تشاوري عقد، أمس الخميس (21 مارس)، بحضور المهدي بنسعيد، عضو القيادة الجماعية للحزب، والذي خصص لتدارس عدد من القضايا المرتبطة بتدبير شؤون ساكنة العاصمة، وذلك في سياق تحديد جلسة انتخاب رئيس لمجلس الجماعة، عقب استقالة الرئيسة السابقة.

وأفاد البلاغ ذاته أنه خلال هذا الاجتماع، تم التأكيد على احترام مضمون التحالف القائم بين مكونات الأغلبية، ودعم مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار في منصب رئاسة مجلس المدينة.

كما تم تجديد الثقة في المستشارين عن الحزب بمجلس المدينة كنواب للرئيس بالمكتب المسير ويتعلق الأمر بكل من عزيز لميني، البشير التاقي وليلى بيلغة.

وأضاف المصدر ذاته أن أعضاء الفريق استحضروا التوجيهات العامة للقيادة الجماعية للحزب المؤطرة لجميع المناضلات والمناضلين في مختلف المسؤوليات التي يتحملونها، والتمسك بالمبادئ المسطرة في ميثاق الأغلبية، مع تجديد الالتزام بالعمل على خدمة ساكنة العاصمة، والدفاع عن قضاياها اليومية داخل مؤسسة مجلس المدينة.

وأكد الحاضرون، حسب البلاغ ذاته، على مواصلة التشبث بالممارسات الديموقراطية، والمبنية على الحوار المفتوح واحترام الرأي والرأي الآخر، واستنفاد كل الطرق القانونية والحضارية في الدفاع عن انشغالات ساكنة مدينة الرباط.

يشار إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار وصع ثقته في فتيحة المودني من أجل الترشح لخلافة أسماء اغلالو، على رأس المجلس الجماعي لمدينة الرباط، بعد توافق قيادات أحزاب الأغلبية عليها للترشح لتولي منصب عمدة الرباط.

ومنح “الأحرار” التزكية لفتيحة المودني للترشح من أجل شغل منصب عمدة مدينة الرباط، “بالنظر إلى ما راكمته من خبرة تسييرية” داخل المجلس الجماعي للرباط.