• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 13 أكتوبر 2023 على الساعة 14:00

احتجزوها وسرقوها.. تفاصيل تعرض منزل أرملة رئيس حكومة مغربي أسبق لعملية سطو في فرنسا

احتجزوها وسرقوها.. تفاصيل تعرض منزل أرملة رئيس حكومة مغربي أسبق لعملية سطو في فرنسا

عرف منزل أرملة عبد اللطيف الفيلالي، الوزير الأول الأسبق، خلال الساعات الأخيرة من يوم الثلاثاء الماضي (10 أكتوبر)، عملية سطو من لدن مجهولين.

وحسب صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية، فإن “مجهولين اثنين اقتحما منزل زوجة الفيلالي بمنطقة فونتاني الكائنة جنوب غرب باريس، واستوليا على أغراض شخصية ومجوهرات ثمينة، فضلا عن مبلغ قدره 300 ألف أورو”.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن “بعض الهدايا عبارة عن هدايا قدمها الملك الراحل الحسن الثاني إلى رجل الدولة عبد اللطيف الفيلالي، الذي وافته المنية سنة 2009”.

كما قالت الصحيفة أن المجهولين قاما باحتجاز أرملة الفيلالي، البالغة من العمر 80 عاما، لمدة ساعة من الزمن”، مؤكدة أنها “لم تصب بأذى”.

ونقلت صحيفة “لوباريزيان”، أن “المجهولين تسلقا، في حدود الساعة السادسة، حائط المنزل، مرتدين قفازات يدوية، وتسللا عبر الحديقة إلى باب المسكن، الذي يُجهل عن الأداة التي فتحا بها المنزل، وتمكنهما عقب ذلك من السطو على ما بالمسكن من أغراض ومجوهرات وأموال”.

وحسب  الصحيفة الفرنسية، فإنه بمجرد ما غادر اللصوص المنزل قامت أرملة الفيلالي بـ”إطلاق ناقوس الإنذار، من أجل حلول رجال الشرطة إلى مكان الحادث، مع فتح تحقيق في الموضوع لمعرفة ملابساته، لاسيما وأنه لم يتم، إلى حدود أمس الأربعاء، التعرف على هوية المجهولين أو القبض على أحدهما أو كليهما”.