• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 13 أبريل 2024 على الساعة 16:35

احتجاز في صندوق وتعذيب بـ”الكهرباء”.. أمن مكناس يحررّ ضحيتي اعتداء بشِع

احتجاز في صندوق وتعذيب بـ”الكهرباء”.. أمن مكناس يحررّ ضحيتي اعتداء بشِع

أنقذت وحدة لمكافحة العصابات، تابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية في مكناس، وحرّرت فجر اليوم السبت (13 أبريل)، شخصين كانا ضحية اختطافٍ واحتجاز مقرونة بأفعال تعذيب.

وسبق لمصالح الشرطة في مدينة مكناس أن تفاعلت، بسرعة وجدية كبيرة، مع إشعار حول شُبهة اختطاف واحتجاز لأحد الضحايا داخل صندوق حديدي ّموصول بالكهرباء، من طرف شخص يُشتبه في أنه متورط في قضايا الاتجار بالبشر في إطار عمليات الهجرة غير الشرعية.

وقادت الأبحاث والتحريات، مدعومة بالخبرات التقنية، إلى تحديد ورصد مكان احتجاز الضحية في قبو داخل فيلا في مدينة مكناس، حيث تم العثور عليه محاصرا داخل صندوق حديدي ضخم، وتم تحريره وتمكينه من الإسعافات الأولية، كما عُثِر على آخر كان بدوره ضحية للاحتجاز منذ ما يناهز شهرين، والذي تم تحريره ونقله للمستشفى.

وخلال هذه العملية الأمنية، جرى توقيف المشتبه في تورطه بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وهو مغربي يحمل الجنسية السويسرية، في الخمسينيات من العمر، تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية.

وبحسب المعطيات الأولية للبحث، فإن خلفيات ودوافع ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية يشتبه في ارتباطها بجرائم النصب والاحتيال في إطار قضايا الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

السمات ذات صلة