• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 21 سبتمبر 2016 على الساعة 13:19

اتصالات المغرب.. إطلاق خدمتين للحوسبة السحابية

اتصالات المغرب.. إطلاق خدمتين للحوسبة السحابية

ahizounemaroctelecom_980763413-1

فرح الباز
أعلنت شركة اتصالات المغرب عن إطلاق خدمة الحوسبة السحابية “Cloud” وخدمة “Work for Apps Google” لفائدة المقاولات.
وأفادت الشركة، في بلاغ لها، بأن خدمة Cloud MT تمكن المقاولات من التفويض المرن لجزء من أنظمتها المعلوماتية أو بكاملها، الحواسب وحواسب الخدمة والتطبيقات والتخزين وغيرها، حيث تمكن من تخفيض تكاليف التشغيل وتوفير نفقات الاستثمار.
وتمنح خدمة (IaaS Cloud MT) للمقاولات والمهنيين الراغبين في استضافة مواقعهم على الأنترنت أو تطبيقاتهم المهنية (المحاسبة وتدبير المخزون والموارد البشرية والمراسلات…)، تأجير حواسب الخدمة الافتراضية شهريا على منصة Cloud لاتصالات المغرب.
وتمكن خدمة Cloud MT، حسب البلاغ ذاته، من استضافة كل البنية المعلوماتية داخل المغرب في مراكز المعلومات لاتصالات المغرب مقدمة للمقاولات ضمانات عالية الجاهزية والأمان.
من جهة أخرى، تشترك اتصالات المغرب مع Google لاقتراح عرض for Apps Google Work على طريقة “SaaS “Service a as Software حيث تقدم هذه الخدمة للمقاولات والمهنيين مجموعة من الأدوات المعلوماتية لتدبير إنتاجيتها اليومية: البريد الإلكتروني، تخزين الملفات والاستعمالات المعلوماتية.
بفضل هاتين الخدمتين الجديدتين، يضيف البلاغ، تمكن اتصالات المغرب المقاولة “من توفير نفقات الاستثمار في البنيات المعلوماتية ورخص البرامج، مؤكدة من جديد سياستها للابتكار والتزامها القوي بمواكبة طلبات النسيج الاقتصادي المغربي وخاصة في ما يتعلق بالتحول الرقمي”.