• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 06 يناير 2017 على الساعة 16:37

ابن كيران في ورطة.. أخنوش يستجيب لدعوة الاتحادين

ابن كيران في ورطة.. أخنوش يستجيب لدعوة الاتحادين

علي أوحافي
بعد دعوة كل من حزب الاتحاد الدستوري وحزب الاتحاد الاشتراكي إلى “التعقل” قبل تشكيل الأغلبية الحكومة، خرج عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، بتصريح صحافي كشف فيه أنه سيعقد اجتماعا مع الحزبين.
وقال أخنوش: “بعد التطورات الأخيرة التي عرفتها مشاورات تشكيل التحالف الحكومي والتي تلاها تجاوب من مختلف الأطراف السياسية، فقد تابعنا باهتمام بلاغ حزب الاتحاد الدستوري بشأن المباحثات، وكذلك نداء حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ورغبته بلقاء الأطراف السياسية الأخرى”.
وأضاف رئيس حزب الحمامة: “بناء على هذه الرغبة فستلتقي قيادات هذه الأحزاب لتباحث هذه المستجدات ولتبادل الآراء وتعميق النقاش حول مسار تشكيل التحالف الحكومي المقبل”.
وجدد أخنوش دعوته إلى “تشكيل أغلبية حكومية قوية تكون عند مستوى تطلعات المغاربة قيادة وشعبا وتحقق الآمال والتطلعات المعقودة عليها”.
ويأتي تصريح عزيز أخنوش في وقت ينتظر عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة المعين، رد رئيس التجمع الوطني للأحرار، اليوم الجمعة (6 يناير)، وبعد أن وافقت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أمس الخميس (5 يناير)، على قرار ابن كيران تشكيل الحكومة من الأغلبية السابقة.

إقرأ أيضا:
الوردة تريد تصحيح مسار تشكيل الحكومة.. إدريس لشكر عاد فاق!!

ما بغاش حكومة بالأغلبية السابقة.. الاتحاد الدستوري باغي حقو من الوزيعة!!