• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 16 يوليو 2022 على الساعة 22:10

ابن كيران: أنا ما غنشاركش فالهاشتاگ… والحكومة ما غتصيفطوها لا بهاشتاگ ولا باستفتاء

ابن كيران: أنا ما غنشاركش فالهاشتاگ… والحكومة ما غتصيفطوها لا بهاشتاگ ولا باستفتاء

أعلن عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أنه لن ينخرط في الحملة التي انطلقت منذ يومين على مواقع التواصل الاجتماعي، المطالبة بتخفيض أسعار المحروقات ورحيل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش.

وقال ابن كيران، في كلمته خلال انعقاد الأمانة العامة في المقر المركزي للحزب في الرباط، “ديالاش هاد الهاشتاگ ديال ارحل يا ما ترحل؟ يلا كنتوا ناس معقولين، خرجو صوتو وقولوا لا حنا ما متافقينش مع هاد الحكومة ومع هاد السياسة”.

أكد الأمين العام للبيجيدي أنه لا يتفق مع الهاشتاگ، قائلا: “أنا ما متافقش باش تقولوا هاد الحكومة تمشي دابا، ما متافقش، خاصها تبقى ويتعطاها الوقت حتى يتعرف بالضبط أشنو قدرات تدير، واللي عندو الحق يصيفطها هو سيدنا، ما غتصيفطوها لا بهاشتاگ ولا باستفتاء”.

وأضاف المتحدث: “بغيتو تديرو الهاشتاگ ديروه أنا ماشي ضد الهاشتاگ، ديرو الهاشتاگ باش تعبرو على رأسكم ما عندي مانع”، مردفا: “أنا ما غنشاركش فداك الهاشتاگ، ولكن نتوما ما عندي مانع اللي بغى يديرو، حتى من العدالة والتنمية، يديرو، أنا ماعندي مانع”.

وتابع الن كيران: “ديرو فبالكم ياللي سيدنا كيشوف، ويلا شاف باللي هاد الحكومة الشعب ما تلاش تحملها وما تلاش بغاها راه غادي يعلن انتخابات سابقة لأوانها وهذا مطلوب في وقت معين يلا ما جمعاتش راسها”.

ودعا ابن كيران الحكومة إلى اتخاذ تدابير لحل أزمة المحروقات، موضحا: “الحكومة خاصها تجمع راسها، أنا ما كنقولش ليها توقف لينا الحرب ديال أوكرانيا باش يرخاص لينا البترول، لأن الحرب ديال أوكرانيا تتجاوزها وتتجاوز المغرب… ولكن يمكنكم اتخاذ تدابير من الآن باش تخففوا على الناس، راه نتوما ما واعينش”.

إقرأ أيضا: بعد تراجع أسعار النفط دوليا.. هاشتاغ جديد يطارد أخنوش على الفايس بوك! (صور)