• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 22 سبتمبر 2016 على الساعة 10:42

إلى الراغبين في المشاركة في قرعة أمريكا 2018.. استعدوا!

إلى الراغبين في المشاركة في قرعة أمريكا 2018.. استعدوا!

passport_2098197b-620x388-1

كيفاش

أعلنت القنصلية العامة الأمريكية في الدار البيضاء أن عملية التسجيل في قرعة “تأشيرة التنوع” لسنة 2018 ستنطلق من منتصف يوم 4 أكتوبر المقبل إلى غاية منتصف يوم 7 نونبر الموالي (حسب توقيت واشنطن).
وأفاد بلاغ للقنصلية بأنها ستعقد ندوة صحفية يوم 27 شتنبر الجاري ابتداء من الساعة الخامسة والنصف مساء في دار أمريكا في الدار البيضاء، للإجابة عن تساؤلات الصحافة في ما يتعلق بهذا الموضوع والإجراءات ذات الصلة.
وأضاف المصدر ذاته أن البرنامج السنوي “تأشيرة التنوع” يتيح لكل مرشح إمكانية الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، شريطة استجابته لسلسلة من المعايير، قبل أن يتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب.
ومن بين هذه الشروط أن يكون المرشح حاصلا على شهادة الباكلوريا على الأقل، أو أن يتوفر على تجربة مهنية مدتها سنتان في مجال عالي التخصص، يتوافق مع المعايير المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية.
وعلى غرار السنوات الماضية، سيتم تصنيف التجارب المهنية بالاستعانة بنظام رقمي متوفر على الموقع الإلكتروني “دوبلوفي دوبلوفي دوبلوفي.وانتونلين.أورغ”، حيث تحصل كل تجربة مهنية بعد تحليلها على علامة يجب أن لا تقل عن 7.0 للمشاركة في قرعة “تأشيرة التنوع”.
يذكر أن عملية الاشتراك في القرعة تتم بالمجان وتشمل كافة أفراد العائلة، وذلك بطريقة إلكترونية على الموقع “دوبلوفي دوبلوفي دوبلوفي.ديفيلوتري. ستيت. غوف” الذي يبقى المصدر الوحيد لتلقي النتائج النهائية المرتقب الإعلان عنها في 2 ماي 2017.