• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 22 أغسطس 2016 على الساعة 13:44

إلموندو الإسبانية: أمير المؤمنين يعمل من أجل مكافحة التطرف الديني منذ عدة سنوات

إلموندو الإسبانية: أمير المؤمنين يعمل من أجل مكافحة التطرف الديني منذ عدة سنوات

إلموندو الإسبانية: أمير المؤمنين يعمل من أجل مكافحة التطرف الديني منذ عدة سنوات
كيفاش
ذكرت صحيفة “إلموندو” الإسبانية، أن الملك محمد السادس وجه، في خطابه إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ63 لثورة الملك والشعب، نداء إلى المسلمين والمسيحيين واليهود من أجل توحيد جهودهم من أجل مكافحة التعصب.
وأوضحت الصحيفة، في نسختها الإلكترونية، أن الملك دعا إلى تكوين “جبهة موحدة” تجمع بين أتباع الديانات الثلاث لمواجهة التعصب مشيرة إلى أن الملك تحدث في هذا السياق، عن مقتل راهب في كنيسته في سانت إتيان دو روفراي بفرنسا في شهر يوليوز الماضي.
ونقلت الصحيفة قول الملك، في سياق دعوته الى التعايش بين الديانات، “نحن بطبيعة الحال ندين بشدة قتل الأبرياء. ونؤمن بأن قتل راهب حرام شرعا. وقتله داخل كنيسة حماقة لا تغتفر”.
ولاحظت “إلموندو” أن الملك محمد السادس ركز بشدة في خطابه على المعنى الحقيقي للجهاد الذي يخضع في الدين الإسلامي ل”شروط صارمة”. وقالت إن “أمير المؤمنين يعمل من أجل مكافحة التطرف الديني منذ عدة سنوات”، مشيرة الى أنه دعا، علاوة على ذلك، المغاربة المقيمين في الخارج إلى أن يظلوا ملتزمين بقيم السلام والتسامح التي يدعو إليها الاسلام.
وأكدت “إلموندو”، من جهة أخرى، أن الملك أشار إلى مواضيع أخرى، مثل “السياسة التضامنية الحقيقية” التي تنهجها المملكة بخصوص المهاجرين جنوب الصحراء، معربا عن أسفه “للتوجه المنحرف، الذي أخذه تدبير قضايا الهجرة بالفضاء المتوسطي”.
وذكرت الصحيفة بأن الملك ذكر بالأهمية التي يوليها المغرب للقارة الإفريقية، وكذلك بالتضامن بين الشعبين المغربي والجزائري خلال مرحلة النضال من أجل الاستقلال.