• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 23 مايو 2016 على الساعة 11:44

إسطنبول.. الأمير مولاي رشيد يزور معرض المشاركة المغربية في عمليات حفظ السلام

إسطنبول.. الأمير مولاي رشيد يزور معرض المشاركة المغربية في عمليات حفظ السلام

ذكرى تأسيس الجيش.. الملك وولي العهد ومولاي رشيد

كيفاش
زار الأمير مولاي رشيد، الذي يمثل الملك محمد السادس في أشغال القمة العالمية للعمل الإنساني المنعقدة في إسطنبول، اليوم الاثنين (23 ماي)، المعرض المقام حول مشاركة المملكة المغربية في عمليات حفظ السلام والعمل الإنساني.
وقدم إلى الأمير مولاي رشيد بالمناسبة عرض حول مختلف مشاركات القوات المسلحة الملكية في عمليات حفظ السلام وتدخلاتها في مجال العمل الإنساني منذ أزيد من نصف قرن، من خلال نشر قوات لحفظ السلام وحماية المدنيين، وإقامة مستشفيات طبية وجراحية ميدانية.
ويشمل المعرض أربعة محاور، هي التجريدات المغربية في خدمة السلم وحماية السكان المدنيين، والمستشفيات الميدانية العسكرية والعناية الطبية والاجتماعية، وتقديم وإيصال المساعدات الإنسانية من قبل المملكة المغربية، وذاكرة وشهادات، حيث يتم عرض الميداليات واللوحات التذكارية للمشاركات المغربية في عمليات حفظ السلام وميداليات مخلدة لأسماء الشهداء المغاربة الذين سقطوا أثناء أدائهم لواجبهم الإنساني.
ويمكن تلخيص حصيلة هذه المشاركة المغربية الفعالة في نشر 60 ألف جندي ضمن 8 تجريدات لحفظ السلام، و14 مستشفى طبيا ميدانيا، وتقديم أكثر من مليون و700 ألف خدمة طبية.
ويقام هذا المعرض، المنظم من قبل مديرية التاريخ العسكري في القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، على مساحة 70 مترا مربعا ويضم لوحات وصورا مخلدة لمختلف التدخلات الإنسانية للمملكة المغربية.