• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 26 فبراير 2020 على الساعة 12:15

إسبانيا.. الإعلان عن 7 حالات إصابة بفيروس كورونا

إسبانيا.. الإعلان عن 7 حالات إصابة بفيروس كورونا

أعلنت السلطات الصحية في إسبانيا، اليوم الأربعاء (26 فبراير)، أنه تم إلى حدود الآن اكتشاف 7 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورنا المستجد، في عدة مناطق من البلاد خاصة بتنيريفي (جزر الكناري) وبرشلونة (كتالونيا) ومدريد وكاستيون (فالنسيا).

وأكدت السلطات الصحية أنه إضافة إلى حالات الإصابة الثلاث المؤكدة التي تم الإعلان عنها، أمس الثلاثاء، بكل من تنيريفي وبرشلونة، فقد تم الإبلاغ عن حالتين جديدتين من الإصابة بهذا الفيروس في جزر الكناري، وحالة أخرى مؤكدة في مدريد، وكذا حالة إصابة مؤكدة بنفس الفيروس في كاستيون (فالنسيا)، مشيرة إلى أن جميع المرضى المصابين كانوا قد سافروا بالفعل إلى مناطق في شمال إيطاليا.

4 حالات في جزر الكناري

فبجزر الكناري تم حتى الآن الإعلان عن 4 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، ويتعلق الأمر بزوجين إيطاليين من منطقة لومباردي (شمال إيطاليا) حلا في جزيرة تنيريفي، في إطار رحلة سياحية، منذ 17 فبراير الجاري، إضافة إلى شخصين سافرا بدورهما أو كان لهما اتصال مباشر مع الزوجين الإيطاليين.

وقامت السلطات الصحية بأرخبيل الكناري بوضع حوالي 760 شخصا كانوا يقيمون في نفس الفندق الذي أقام فيه الزوجان الإيطاليان رهن الحجر الصحي كإجراء احترازي في إطار تفعيل البروتوكول الخاص بالحالات المماثلة.

حالتين في مدريد

وقالت السلطات الصحية في جهة مدريد إن الفحوصات الطبية التي خضع لها شاب (24 سنة)، كان قد سافر إلى شمال إيطاليا أثبتت إصابته بالفيروس، وتم إدخاله إلى مستشفى (كارلوس الثاني)، بينما تم اكتشاف حالة إصابة مؤكدة أخرى لدى شخص في كاستيون (جهة فالنسيا) وتم إدخاله إلى مستشفى (بلانا) في فيلا ريال .

حالة في برشلونة

وفي برشلونة تم الإعلان أمس الثلاثاء، عن حالة إصابة مؤكدة لدى سيدة إيطالية (36 سنة) تقيم في برشلونة وقامت خلال الفترة ما بين 12 و 22 فبراير بزيارة لشمال إيطاليا .

وقامت السلطات المحلية في جهة كتالونيا بعزل 25 شخصا كانوا على اتصال مع هذه السيدة ويخضعون حاليا للمراقبة الطبية في انتظار ظهور نتائج الاختبارات التي أجريت لهم.

أولى الحالات

وكانت أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد التي تم اكتشافها في إسبانيا تتعلق بمواطن بريطاني يقيم ببالما دي مايوركا (جزر البليار)، بينما كانت الحالة الثانية لمواطن ألماني جاء في رحلة سياحية إلى جزيرة ( لاغوميرا ) بجزر الكناري وتأكدت إصابته بهذا الداء ليتلقى العلاج قبل أن يغادر المستشفى .

وبعد الإعلان عن اكتشاف حالتين جديدتين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد في شبه الجزيرة الإيبيرية دعا بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية أمس الثلاثاء المواطنين إلى ” الهدوء ووضع الثقة في النظام الصحي العمومي الإسباني ” .