• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 02 مارس 2024 على الساعة 20:30

إدارة سجن “عين برجة”: إضراب الريسوني عن الطعام جاء استجابة لتحريض جهات أجنبية ذات أجندات معلومة

إدارة سجن “عين برجة”: إضراب الريسوني عن الطعام جاء استجابة لتحريض جهات أجنبية ذات أجندات معلومة

 
ردت إدارة السجن المحلي “عين البرجة” على “المزاعم” الواردة في تدوينة لزوجة السجين سليماني الريسوني، بخصوص دخوله في إضراب عن الطعام.

وأفاد بيان لإدارة المؤسسة السجنية أن السبب المعلن لدخول الريسوني في إضراب عن الطعام هو “مراقبة مراسلاته من طرف إدارة هذه المؤسسة، علما أن مراقبة المراسلات الصادرة والواردة على نزلاء المؤسسات السجنية منصوص عليها في القانون المنظم للسجون”.

وأوضح البيان ذاته أنه بعد اطلاع إدارة المؤسسة السجنية على محتوى الرسالة الصادرة عن السجين المعني والموجهة إلى جهة أجنبية، تبين أنها تحتوي على عبارات للسب والقذف، كما أنها تروج لمعطيات غير صحيحة، وهو ما استدعى حجزها وإحالتها على الجهات القضائية المختصة.

وقالت إدارة سجن “عين برجة” إن الأسباب الحقيقية لإضراب السجين المذكور عن الطعام “لا علاقة لها بظروف اعتقاله، وإنما استجابة لتحريض جهات أجنبية ذات أجندات معلومة”.

وأضاف المصدر ذاته: “يبقى من المشروع التساؤل عن دوافع هذا الإضراب عن الطعام في هذا الظرف بالذات وتوقيت الإعلان عنه، وكذا دور بعض أفراد أسرة السجين المعني في تحريضه على اتخاذ هذه الخطوة غير محسوبة العواقب، دون اكتراث بانعكاساتها المحتملة على حالته الصحية”.