• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 26 يونيو 2017 على الساعة 22:27

إجراءات جديدة لتسهيل التنقل في الصيف.. 225 تران كل نهار!

إجراءات جديدة لتسهيل التنقل في الصيف.. 225 تران كل نهار! 
برمج  المكتب الوطني للسكك الحديدية 225 قطارا كل يوم خلال الفترة الممتدة من بعد غد الأربعاء (28 يونيو) إلى الجمعة 15 شتنبر المقبل، مع تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية، الدار البيضاء، الرباط، فاس، مراكش، طنجة، وجدة، الناظور ،خريبكة.
ويدخل هذا الإجراء في إطار تسهيل حركية آلاف المسافرين خلال فترة الصيف التي تعرف حركة مكثفة للمسافرين.
وأكد بلاغ للمكتب أنه عزز المحطات بأكثر من 1000 عون سككي رهن إشارة المسافرين يهتمون بمساعدتهم وإرشادهم من أجل تسهيل ولوج القطارات، إضافة إلى فرق مزودة بسترات حمراء مختصة بالإعلام والتكفل بالمسافرين.
وبخصوص عملية اقتناء التذاكر واجتناب الانتظار، قال المكتب إنه عزز شبابيك بيع التذاكر ووضع الموزعين الآليين فيرالمحطات وكذا مكن المسافرين من اقتناء التذاكر عبر موقع إلكتروني.
ووضع المكتب عروضا للسفر بأقل الأثمان بالنسبة إلى المجموعات والعائلات والشباب.
وأضاف البلاغ ان المكتب أطلق عرضا جديدا للجهة الشرقية، من خلال الرفع من عدد القطارات ووضع وتيرة مناسبة لتغطية كل اليوم بمواقيت ذهاب ووصول تتوافق مع حاجيات المسافرين، زيادة على مواصلات ملائمة في محطة فاس في اتجاه المدن الرئيسية للمملكة، وكذا الربط بين المدن والأقاليم.
ودعا المكتب زبناءه إلى تفادي الاكتظاظ الذي تعرفه مثل هذه المناسبات من خلال الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر واقتناء تذاكر الذهاب والإياب قبل تاريخ السفر.