• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 09 فبراير 2023 على الساعة 15:30

أوزين: التسوق أصبح محنة يومية… والحكومة أبدعت في الصمت

أوزين: التسوق أصبح محنة يومية… والحكومة أبدعت في الصمت

انتقد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، محمد أوزين، تفاعل الحكومة مع موجة ارتفاع الاسعار، معتبرا أن “التسوق أصبح محنة يومية”.

صمت وغلاء

وفي تدوينة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، اعتبر أوزين، أن “الأثمنة المرتفعة أحرقت جيوب المغاربة وحطمت قدرتهم الشرائية، فبعدما كان التسوق فسحة صباحية لأمهاتنا أصبح اليوم محنة يومية، وتوفير وجبة متكاملة للأسرة أصبح مشقة مدوية”.

واتهم الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، أن “الحكومة الموقرة أغلقت كل منافذ التواصل المؤسساتية المتاحة والممكنة”، معتبرا أن “حناجرها خفتت بعد أن أقامت الدنيا ولم تقعدها إبان حملاتها الانتخابية الحبلى بالوعود، والمتنكرة للعهود”، حسب تعبيره.

وقال أوزين، ضمن تدوينته، إنه “أمام هذا الوضع كنا ننتظر من حكومة الكفاءات أن تبدع حلول لحماية القدرة الشرائية للمواطنين، أو الاستعانة بمقترحاتنا في هذا الشأن، لكنها فاجأتنا بإبداعها في الصمت الذي أضحى حصيلتها البارزة، صمت مريب ومستفز فيه الكثير من الاستخفاف ويعكس جبن الحكومة في تحمل ومواجهة مسؤولياتها”.

الحكومة تتحرك

هذا وحث رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس (9 فبراير)، على الرفع من مراقبة وضعية تموين أسواق المملكة بالمنتجات الغذائية، وتعزيز الرقابة على مستوى التسويق والجودة، وتعقب ومعاقبة أي مخالفات أو سلوكات انتهازية.

وقال أخنوش في كلمة في بداية أشغال اجتماع مجلس الحكومة، “نحن اليوم كحكومة ملزمون بالزيادة في التعبئة واليقظة”، مؤكدا على أن ” التعليمات الملكية السامية تشدد على ضرورة حماية القدرة الشرائية للمواطن، وضمان تموين الأسواق بالمنتجات الغذائية اللازمة”.

ودعا رئيس الحكومة الوزراء إلى حث مختلف المصالح التابعة لهم من أجل تعزيز مراقبة السوق الوطنية والسهر على ضمان تموين مستمر لها بالمنتجات الغذائية ومحاربة المضاربات، حماية لقفة الأسرة المغربية، خاصة ونحن على مقربة من شهر رمضان المبارك.