• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 19 ديسمبر 2021 على الساعة 16:00

أوجار: الأحرار حزب المعقول وماشي دكان سياسي (صور)

أوجار: الأحرار حزب المعقول وماشي دكان سياسي (صور)

قال محمد أوجار المنسق الجهوي للتجمع الوطني للأحرار بجهة الشرق، إن “الأحرار حزب المعقول وليس دكاناً سياسياً”، مبرزا أن “تصدره للانتخابات، يضعه اليوم في موقع المسؤولية تجاه المواطنات والمواطنين، للوفاء بوعوده المُقدمة، وليكمل مسار التواصل والقرب من المواطنين، عبر برامج جديدة مبتكرة”.

واعتبر أوجار، في كلمة توجيهية، خلال اللقاء التواصلي، الذي ترأسه يوم أمس السبت (18 دجنبر 2021) بمدينة الناظور، والذي خصص جدول أعماله، لمناقشة نتائج الانتخابات والإعداد للمؤتمر الوطني السابع، أنه “من الضروري الإعداد الجيد لهذا المؤتمر، من خلال الشروع في عقد المؤتمرات الإقليمية والجموع العامة للمنظمات الموازية بين شهر دجنبر و 15 فبراير”.

هذا وأكد أوجار، حسب بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، اعتزاز الحزب بالجهة بـ”نتائج انتخابات 8 شتنبر الغير مسبوقة، التي ترجمت ثقة المواطنين ووضعت الحزب أمام مسؤولية كبيرة تتجلى في الوفاء بالالتزامات والتعهدات، والنهوض بالوضعية الاقتصادية والاجتماعية للأسر”.

وأشاد المنسق الجهوي لـ”الحمامة”، ضمن اللقاء ذاته، بـ”الحرص الشديد على عدم هدر الزمن السياسي، عبر الاتفاق على أغلبية منسجمة ومتوافقة، مؤكدا التزام المنتخبين بتكريسها جهويا وإقليميا ومحلياً، منوها بتقديم مشروع قانون المالية في آجاله القانونية، والشروع في تنزيل الحكومة لبرنامجها الحكومي”.

وأكد أحرار جهة الشرق، وفق البلاغ، على “تعبئة كافة مكونات الحزب جهويا من أجل مساعدة الحكومة على تنزيل برنامجها جهويا وإقليميا، والمساهمة بقوة في تنفيذ الوعود التي التزم بها الحزب خلال الحملة الانتخابية، والتعبئة الشاملة، وتنشيط مقرات الحزب من أجل الإعداد الجيد للمؤتمر الوطني المقبل”.

وخلص اللقاء، إلى “تعبير مناضلات ومناضلي الحزب عبر مختلف هياكله الجهوية والاقليمية، عن استعدادهم للمساهمة، في الرقي بالعمل الحزبي لتنزيل مختلف القرارات التي تتخذها القيادتين الوطنية والجهوية”.

ويشار إلى أن اللقاء، حضره عضوي المكتب السياسي محمد صديقي وعبد القادر سلامة، وبرلمانني ومنتخبي الحزب بالجهة، ورؤساء الغرف المهنية، وممثلين عن المنظمات الموازية والروابط المهنية.