• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 31 أكتوبر 2019 على الساعة 17:00

أمام لجنة القطاعات الإنتاجية في مجلس النواب.. أخنوش يستعرض منجزات وزارته في التنمية القروية

أمام لجنة القطاعات الإنتاجية في مجلس النواب.. أخنوش يستعرض منجزات وزارته في التنمية القروية

خلال تقديم ميزانية وزارة الفلاحة ضمن قانون المالية لسنة 2020، استعرض وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والتنمية القروية، أمام لجنة القطاعات الإنتاجية في مجلس النواب، أبرز منجزات الوزارة خلال العام الحالي، والميزانية المرتقب رصدها خلال العام المقبل للمشاريع التي تشرف عليها الوزارة.

وشملت منجزات الوزارة ضمن برنامج تقليص الفوارق المجالية والإجتماعية في العالم القروي، حسب ما جاء على لسان أخنوش، بناء وإعادة تأهيل 5569 كلم من المسالك القروية بما في ذلك المنشآت المرتبطة بها، وبناء وإعادة تأهيل 883 مؤسسة تعليمية، وتجهيز 28 مؤسسة أخرى واقتناء 158 سيارة للنقل المدرسي.

وضمن مشروع التنمية القروية في جبال الأطلس، اوضح أخنوش أن منجزات الوزارة خلال 2019 همت انطلاق اشغال بناء المسالك القروية على مسافة 21.6 كلم وانطلاق الدراسات الخاصة ب 24 كلم إضافية، إضافة لبناء 9 كلم من السواقي ومواصلة بناء 9.2 كلم إضافية واستصلاح 200 هكتار من بساتين التفاح، وغرس 100 هكتار من أشجار اللوز و190 هكتار من النباتات الرعوية.

ومن المرتقب أن يصل الغلاف المالي المخصص لسنة 2020 ما مجموعه 7.88 مليار درهم منها 3.42 مليار درهم ستمول من طرف صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية بمساهمة القطاعات الوزارية المعنية.