• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 18 يناير 2016 على الساعة 12:01

ألمانيا: طالبو اللجوء المغاربة سيرحّلون

ألمانيا: طالبو اللجوء المغاربة سيرحّلون

يديرها التيليفون.. ألمانيا تستدعي سفيرها في أمريكا بسبب التجسس على مكالمات ميركل

وكالات
أعلن مسؤولون، أمس الأحد (17 يناير)، أن ألمانيا تعتزم اتخاذ تدابير لتسريع إبعاد المغاربة والجزائرين الذين رفضت طلبات لجوئهم، من خلال وضعهم في مراكز محددة للإبعاد.
وقال رئيس كتلة المحافظين البرلمانية في بافاريا، توماس كرويزر، “هناك اتجاه لوضع المهاجرين المتحدرين من شمال إفريقيا والذين سترفض طلباتهم في مركزي بامبرغ ومانشينغ”، مشيرا إلى اتفاق في هذا الخصوص بين المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، ورئيس مقاطعة بافاريا، هورست سيهوفر، وبالتالي لن يتم توزيع الجزائريين والمغاربة على مراكز استقبال في البلاد.
وقالت زعيمة الكتلة الاشتراكية الديمقراطية البرلمانية، كريستين لامبرخت، في بيان لها، إنه “من مسؤولية وزير الداخلية الآن التحقق من أن الإجراءات باتت أسرع وأن يتم إعادة طالبي اللجوء الذين رفضت طلباتهم سريعا وبشكل منهجي إلى بلادهم”.
وسيجمع المهاجرون من شمال إفريقيا في مركزي بامبرغ ومانشينغ (بافاريا) إلى أن يتم درس طلباتهم كما هي الحال بالنسبة إلى طالبي اللجوء من دول البلقان الذين تعد فرصهم ضئيلة أيضا.
وكان عدد طالبي اللجوء الجزائريين في ألمانيا 2296 شخصا في دجنبر مقابل 847 في يونيو، في حين أن طالبي اللجوء المغاربة كان عددهم 2896 مقابل 368 للفترة نفسها وفقا لوزارة الداخلية.