• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 23 أغسطس 2013 على الساعة 15:27

أكادير.. وزارة الصحة تنفي أن يكون طبيبا جراحا سرق كلية مواطن

أكادير.. وزارة الصحة تنفي أن يكون طبيبا جراحا سرق كلية مواطن

أكادير.. وزارة الصحة تنفي أن يكون طبيبا جراحا سرق كلية مواطن

 

كيفاش

أكدت وزارة الصحة أن حكيم عناية، الذي قدم شكاية اتهم فيها طبيبا جراحا في مستشفى الحسن الثاني في أكادير بسرقة كليته اليسرى أثناء خضوعه لعملية جراحية في المستشفى نفسها، لازال يتوفر على كليتيه معا، وأن كليته اليسرى موضوع الاتهام توجد في مكانها بحجم صغير.

وأوضح بلاغ للوزارة، أنه مباشرة بعد علم الوزارة بموضوع الشكاية التي تداولتها بعض وسائل الإعلام، بادرت إلى أمر الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء بتشكيل لجنة خبراء أطباء من اختصاصات مختلفة لإجراء خبرة طبية على حكيم عناية ومراجعة ملفه الطبي لتوضيح الأمر بخصوص ادعائه.

وأضاف المصدر ذاته أن لجنة الخبراء المعينة من طرف الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء قامت بمعاينة المعني بالأمر ومراجعة ملفه المطلبي وأصدرت تقريرا طبيا خلص إلى أن المشتكي “لازال يتوفر على كليتيه معا”.

وذكر البلاغ أن حكيم عناية كان قد ولج مستشفى الحسن الثاني في أكادير بتاريخ 10 مارس 2005، وأجريت له يوم 11 مارس من السنة نفسها، عملية جراحية بسيطة لا علاقة لها بالكلي، غادر على إثرها المستشفى في اليوم الموالي، مشيرا إلى أن “هذه المعلومات مدونة بسجلات مستشفى الحسن الثاني في أكادير ومثبتة في تقرير لجنة الخبراء الطبية”.