• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الثلاثاء 01 يونيو 2021 على الساعة 22:22

أعلن انخراطه في ورش إخراج “الميثاق الوطني من أجل التنمية”.. الأحرار ينوه بتقرير النموذج التنموي

أعلن انخراطه في ورش إخراج “الميثاق الوطني من أجل التنمية”.. الأحرار ينوه بتقرير النموذج التنموي

نوه حزب التجمع الوطني للأحرار بالتقرير العام الذي رفعته لجنة النموذج التنموي إلى الملك، قبل أسبوع، معلنا انخراطه في “ورش التفكير المشترك في أفق إخراج الميثاق الوطني من أجل التنمية”.

وأشاد المكتب السياسي للحزب، في بلاغ أصدره عقب اجتماعه، اليوم الثلاثاء (1 يونيو)، بـ”المبادرة الريادية للملك الرامية إلى اطلاق هذا النقاش المتقدم والمفتوح، قصد بلورة نموذج تنموي مبني على إشراك جميع القوى الحية في المجتمع، وهي المقاربة التي توجت بحصيلة عمل هذه اللجنة، والتي تتقاطع مع رؤى وتصورات وقيم التجمع الوطني للأحرار”.

وعبر التجمع الوطني للأحرار عن اعتزازه بـ”الخيار الديمقراطي كثابت من ثوابت الأمة”، مؤكدا على “مركزية الأحزاب السياسية في مسار تشييد دولة الحق والقانون”.

وشدد الحزب على “الدور المحوري لذات الأحزاب في ضمان تعددية حقيقة تعكس اختلاف الآراء والمرجعيات، بشكل يصون تعزيز منسوب الثقة في الأحزاب كرافعة لتحقيق الأفق التنموي الجديد وتعزيز الدولة القوية بمؤسساتها وبمنظومة رعايتها الاجتماعية وبحرصها على تكريس البناء الديمقراطي”.

وأشار الأحرار بمبادرة اللجنة إشراك الأحزاب السياسية في بلورة وتجويد الميثاق كآلية لتفعيل الإطار المرجعي لتقرير اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، منوها بـ”التفاعل الإيجابي الذي طبع لقاء اللجنة بقيادات الحزب”، معبرا عن عزمه المساهمة في “إنجاح هذا الأفق المتجدد في التعاطيالسياسي مع القضايا التنموية ببلادنا”.