• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 19 مارس 2023 على الساعة 11:00

أسعار تيكي ماتش “الأسود” و”الصامبا” طالعين للسما فالمارشي نوار.. حملة “خليها توحل فيه” تجتاح الفايس بوك (صور)

أسعار تيكي ماتش “الأسود” و”الصامبا” طالعين للسما فالمارشي نوار.. حملة “خليها توحل فيه” تجتاح الفايس بوك (صور)

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك” بالمغرب، هاشتاغ “خليها توحل فيه” احتجاجا على احتكار “السوق السوداء” لتذاكر مباراة المنتخب الوطني المغربي أمام نظيره البرازيلي.

مقاطعون

ورافقت الحملة التي أطلقها المقاطعون لتذاكر القمة الكروية في السوق السوداء، موجة استياء على موقع “فايس بوك”، حيث احتجوا على متاجرة المضاربين في التذاكر التي تجاوزت قيمتها 1500 درهم، بعدما كانت تعرض في موقع الجامعة بثمن 500 درهم للدرجة الأولى.

ودعا المقاطعون القائدون للحملة، إلى قطع الطريق على المحتكرين وعدم شراء التذاكر من الوسطاء الذين يقتنون التذاكر ويعيدون بيعها بأسعار غير معقولة تتجاوز بشكل صارخ ثمنها الأصلي.

واعتبر مطلقو الحملة، أن هذه المبادرة ستكون بمثابة عقاب لكل من خولت له نفسه التلاعب واستغلال رغبة المشجعين لحضور المباراة في تحقيق أرباح من السوق السوداء.

نفاذ التذاكر

وبعد ساعات قليلة من طرحها على الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بيعت كل التذاكر التي طرحت للجماهير لمتابعة المباراة الودية التي ستجمع المنتخب الوطني المغربي بنظيره البرازيلي.

هذا وأعلن الموقع الذي خصصته الجامعة لبيع تذاكر المباراة، نفاذ التذاكر بعد 10 ساعات فقط من طرحها للبيع، وهو ما جعل بعض الجماهير تبحث عن تذكرة في “السوق السوداء” ولو بضعف سعرها.


وحسب مصادر متطابقة، فقد تضاعف سعر التذكرة عدة مرات في السوق السوداء، حيث فاق سعر تذكرة الدرجة الثالثة، الذي كان محددا في 100 درهم، 500 درهم للتذكرة الواحدة، بينما قفز سعر تذكرة الدرجة الأولى إلى 1500 درهم بعدما كان في حدود 500 درهم.
وستجرى مباراة أسود الأطلس ومنتخب “السيليساو” يوم السبت 25 مارس الجاري، على أرضية ملعب طنجة الكبير، بداية من الساعة العاشرة مساء.