• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 31 يناير 2022 على الساعة 17:30

أسامة بن عبد الله: تغيير المدرب ما غاديش يفيد المنتخب… وهاد المجموعة ما زال كتّعلم فنخليوها تكبر

أسامة بن عبد الله: تغيير المدرب ما غاديش يفيد المنتخب… وهاد المجموعة ما زال كتّعلم فنخليوها تكبر

حمّل الإعلامي الرياضي، أسامة بن عبد الله، مسؤلية الإقصاء من كأس أمم إفريقيا، يوم أمس الأحد (30 يناير)، على يد المنتخب المصري، إلى المجموعة بأكملها، قائلا “المجموعة كاملة كتحمل مسؤولية هاد الإقصاء حيت كلهم خلاو الكرة للمصريين”.

وقال بن عبد الله، في تصريح لموقع “كيفاش”، إن “المنتخب الوطني المغربي بدى غير قادر بتاتا على تسجيل هدف التعادل ولم يكن بالفعالية الكافية”، مضيفا أنه “بعد تسجيل الفراعنة هدف التعادل عاود المنتخب المغربي الهجوم ولكن خلق فرصة واحدة فقط غير أنها اصطدمت بالعارضة”.

وبخصوص الأخطاء التي ارتكبها “الأسود” في الكان، قال بن عبد الله إن “أخطاء المنتخب في الكان وخصوصا أمام المنتخب المصري أنهم احترموا الخصم أكثر من اللازم وعوض البحث عن هدف ثاني مبكر تركوا الكرة كليا للمنتخب المصري”.

ومن جهة أخرى، شدد الإعلامي الرياضي على أن هذه المجموعة “فتية وشابة وما زال كتتعلم وما زال كتكبر فنخليوها تكبر… وتنظن أن الهزيمة أمام مصر غتكون من بين الدروس المهمة اللي غادي تكبر هاد المجموعة”.

وتابع بن عبد الله أن “هادي مرحلة مهمة من مراحل التعلم لآن لاعبي المنتخب المغربي أكثرهم هذا أول كان ديالهم، وكاين اللي هادي أول مباراة ليه مع المنتخب، وهاد الشي علاش لا داعي لطلب المستحيل، أي طلب تغيير اللاعبين أو المدرب، لآنه باقي لينا شهر ونصف لمباراة حاسمة ومهمة للتأهل إلى كأس العالم”.

وواصل حديثه بالقول “خاصنا نتعلمو فالمغرب أن فريق وطني بمستوى كبير خاصو سنوات وسنوات باش يكبر، ولذلك تغيير المدرب واللاعبين فكل مرة والذهاب إلى الكان بمدرب جديد فكل مرة ما غادي يعطي للمنتخب حتى إضافة، خاصة مع الفرق الإفريقية الكبرى”.