• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 17 ديسمبر 2023 على الساعة 15:00

أزمة التعليم.. أساتذة يرفضون “تسرع” تنسيقية في الإعلان عن إضراب جديد (صور)

أزمة التعليم.. أساتذة يرفضون “تسرع” تنسيقية في الإعلان عن إضراب جديد (صور)

أثار إعلان التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، عن خوض إضراب جديد لأربعة أيام، بالتزامن مع اجتماعات الحكومة مع الجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي، والتنسيق الوطني لقطاع التعليم، ردودا رافضة بين أوساط الأساتذة الذين انتقدوا التسرع في إعلان الإضراب.
وواجه عدد من الأساتذة منشور التنسيقية الداعية إلى إضراب جديد أيام 19 و 20 و 21 و 22 دجنبر الجاري، بالرفض، داعين للتريث إلى حين الاضطلاع على النتائج الرسمية للقاء الذي عقدته الحكومة بمعية الجامعة الوطنية للتعليم أمس السبت (16 دجنبر).

وقال أحد المعلقين من الأساتذة: “شخصيا مابقيتش مضرب.تحققت أمور جيدة والباقي في الطريق إن شاء الله. وحتى ايلا ماتحققاتش نرجعو للاضراب. راجعوا قراركم”.

وأضاف آخر، في السياق ذاته: “نحييكم في تنسيقية التأهيلي على التسرع في إعلان الإضراب بشرط أن تكونوا قد اطلعتم على نتائج الحوار البارحة ولم تجدوا في ذلك ما يرضينا كشغيلة، وإلا فإنكم تنسيقية هدامة للنضال وتتبعون أهواءكم”.

وجاء في تعليق آخر: “لماذا التسرع… على الأقل نعرف موضوع النتائج اللي خرجت…. ومن ثم تسطير البرنامج… الإضراب لن يهرب و النقط ومسار في أيدينا”.

وقال أحد الأساتذة معلقا: “عاود قولو لينا حنا ذباب إلكتروني في كل من ينطق الحقيقة أو يتحلى بالتريث والحكمة حنا لسنا بذباب إلكتروني حنا شهرين ونحن نناضل ونجسد الإضراب منذ أول يوم ونقسم على ذلك وتحملنا تبعات ذلك… ليس هناك رجل حكيم لماذا التسرع”.

وتابع: “صراحة قرارات دون رجوع للقواعد والاستشارات مع من يوجد في الميدان قرارات انفرادية دون قراءات أو تفاهمات أو استشارات حقيقية للأسف تعقدون الأمور دون حكمة ديرو لي بغيتو والسلام عليكم”.