• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 على الساعة 22:30

أخنوش لنواب حزبه: يجب ترجمة التعاقد مع المغاربة في تمثيلية حقيقية ودفاع مُضن عن قضاياهم (صور)

أخنوش لنواب حزبه: يجب ترجمة التعاقد مع المغاربة في تمثيلية حقيقية ودفاع مُضن عن قضاياهم (صور)

ترأس عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار، اليوم الثلاثاء (28 شتنبر)، في المقر المركزي في لرباط، اجتماعاً للفريق النيابي للحزب في مجلس النواب.

وفي كلمة له خلال اللقاء، دعا أخنوش إلى “بناء فريق نيابي منسجم ومتماسك يمارس صلاحياته كاملةً في العمل التشريعي والرقابي والدبلوماسي، ويعلب دوراً حاسماً في دفع عجلة التنمية بحيث يكون محورها المواطنون ويعكس احتياجات الناخبين والاستجابة لهم، واعتبار كل عضو في الفريق شريكاً في المشروع التنموي الكبير للمملكة”.

كما دعا أخنوش إلى “ضرورة ترجمة التعاقد مع المواطنين، في تمثيلية حقيقية، ودفاع مُضن عن قضاياهم، وتنسيق متواصل مع رئيس الفريق، ومنح استمرارية للدينامية الحزبية، وبناء فريق قوي”.

وتم خلال الاجتماع، إعلان رشيد الطالبي العلمي رئيساً للفريق النيابي للحزب بمجلس النواب.

إقرأ أيضا: مجلس النواب.. انتخاب الطالبي رئيسا للفريق النيابي للتجمع الوطني للأحرار

وكان اللقاء، حسب بلاغ للحزب توصل به موقع “كيفاش”، مناسبة هنأ فيها رئيس الحزب، النواب البرلمانيين للتجمع الوطني للأحرار خلال الولاية الحكومية 2021-2026، مشيداً “بالثقة التي حظي بها كل عضو في دائرته الانتخابية من طرف مواطنات ومواطنين يأملون التغيير في المستقبل”.

أشار أخنوش إلى أن نتائج “الحزب وطنياً مشرفة للمغرب وللمغاربة، وتعكس العمل والمجهود المبذول من طرف الجميع، خاصة في ظروف صحية استثنائية”.

وأوضح أخنوش أن “نتائج الحزب، تؤكد حجم التجند والتعبئة والرغبة في التغيير، مشيداً في هذا الصدد بعمل الشبيبة وانخراطها، التي عملت على شرح وتبسيط برنامج الحزب ومساعيه لجميع المواطنين، والذي انعكس في حجم التجاوب والتفاعل الإيجابي معهم. كما عبّر عن فخره بالوجوه النسائية التي قدمها الأحرار، وبالأرقام القياسية التي حققتها في العملية الانتخابية”.

وتناول النواب البرلمانيون الكلمة، وأشادوا بالمناسبة بالجهود المبذولة من قبل قيادة الحزب خلال السنوات الخمس الماضية، مؤكدين سعيهم الحثيث على ضمان تعاون مثمر وتضامن بين جميع مكونات مجلس النواب.

ونوهوا بعقد هذا الاجتماع المخصص لمناقشة مستقبل عمل الفريق النيابي ودراسة السبل والوسائل الكفيلة لممارسة الصلاحيات المنصوص عليها في القانون، والمساندة القوية للحكومة المرتقبة.