• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 25 أبريل 2017 على الساعة 10:38

أبو حفص: رابطة علماء المغرب العربي اسم فقط وليس لها من عمل إلا إصدار البيانات عن طريق الواتساب!

أبو حفص: رابطة علماء المغرب العربي اسم فقط وليس لها من عمل إلا إصدار البيانات عن طريق الواتساب!

قال الشيخ محمد عبد الوهاب رفيقي، المعروف بـ”أبو حفص”، إن قرار طرده من “رابطة علماء المغرب العربي” “تحصيل حاصل بعد أن أخذت مسافة واضحة بيني وبينها لما وقفت عليه من ممارسات مورست من بعض أعضائها لن أذكرها حفاظا على سرية المجالس”.
وذكر الشيخ أبو حفص، في تدوينة نشرها على حسابه على موقع الفايس بوك، بأنه كان “المسؤول عن التنسيق” لإنشاء هذه الهيأة، التي توجد أوراق اعتمادها في جنيف، وبأنه من “اقترح كل الأسماء المغربية ومن أشرف على تنظيم اللقاء التأسيسي، وكان الغرض التعاون على محاربة التطرف والإرهاب في ظل ما كانت تعيشه المنطقة من توترات”.
وأوضح المتحدث أن هذه الرابطة “اسم فقط ليس لها أي نشاط يذكر ولا جهد ولا أي عمل في الميدان، ليس لها من عمل إلا إصدار البيانات عن طريق الواتساب”، لافتا إلى أن ما ورد في قرار الطرد حول محاورات ومناصحة “لا أساس له من الصحة، كل ما في الأمر أن بعض أعضائها تواصل معي بصيغة: تب إلى الله.. عد إلى رشدك.. أعد للسؤال جوابا.. وكلما طالبته بحوار علمي ادعى أن هذه أمور محسومة غير قابلة للحوار”.
وخاطب أبو حفص الموقعين على قرار طرده من الرابطة بالقول: “الرسالة التي أود توجيهها لهؤلاء الموقعين وغيرهم هو أنني حتى لو خسرت العالم كله فأنا في غاية الاطمئنان والراحة لأنني ربحت نفسي بعيدا عن الازدواجية والسكيزوفرينية التي يعلمها الكثير عن أنفسهم وليست لهم الشجاعة للاعتراف بها”، خاتما تدوينته بعبارة: “الحمد لله أولا وأخيرا على أن مفاتيح الجنة والنار بيد الله وليست بيد البشر”.