• القنب الهندي للاستعمالات الطبية والصناعية.. خطوة تقنين “الكيف” تنعشُ آمالا اقتصادية
  • ب6 ملايين جرعة.. المغرب من الدول الأولى الحاصلة على لقاح “أسترازينيكا”
  • بوريطة: المغرب باشر إصلاحات جريئة في مجال حقوق الإنسان بقيادة الملك
  • رئيس الفيفا: أشكر الملك على مساهمته الكبيرة في كرة القدم… والمغرب يلعب دورا مهما في عالم المستديرة (فيديو)
  • في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن.. السفير هلال يفضح انتهاكات حقوق الإنسان في مخيمات تندوف
عاجل
الأحد 08 نوفمبر 2020 على الساعة 18:00

يهم سكان مدينة وزان.. تدابير احترازية لمواجهة كورونا

يهم سكان مدينة وزان.. تدابير احترازية لمواجهة كورونا

أعلنت السلطات المحلية في مدينة وزان، اعتماد سلسلة من الإجراءات الاحترازية، ابتداء من مساء اليوم الأحد (08 يونيو)، وعلى مدى الأسبوعين المقبلين، للحد من انتشار كورونا.

وأفاد بلاغ لباشوية وزان، بأن القرار جاء على ضوء التتبع اليومي للوضعية الوبائية، على صعيد عمالة الإقليم، إذ أصبحت تتسم بارتفاع مطرد للحالات الإيجابية المؤكدة، وتشمل هذه الإجراءات إغلاق سوق الجملة للخضر والفواكه على الساعة الثانية زوالا، وإغلاق السوق البلدي وأسواق القرب على الساعة الثالثة زوالا، وإغلاق المحلات التجارية على الساعة السابعة مساء، وإغلاق المقاهي على الساعة الثامنة مساء مع منع البث التلفزي والألعاب الترفيهية المزاولة بها.

كما تضمن القرار إغلاق المطاعم على الساعة العاشرة ليلا، ومنع كل أشكال التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات العمومية، ومنع الولوج إلى الحدائق والساحات العمومية ابتداء من الساعة السادسة مساء، والاستمرار في منع الأفراح وحفلات الزواج والجنائز والتجمعات العائلية مع تعريض المخالفين لمتابعات قضائية.

وشددت السلطات المحلية على أن هذه الإجراءات ستبقى سارية المفعول طيلة 15 يوما مع إمكانية تمديد العمل بها على ضوء التطورات التي تعرفها الوضعية الوبائية وتقييمها من طرف اللجنة الإقليمية لليقظة.

وبعد أن جددت السلطات المحلية بوزان شكرها للساكنة المحلية على حسن تفهمها وانخراطها الإيجابي في تنفيذ التدابير الاحترازية منذ بداية الجائحة تطبيقا لقانون حالة الطوارئ الصحية، أهابت بضرورة توخي الحيطة والحذر والالتزام التام بوضع الكمامات بالطريقة الصحيحة مع احترام التباعد الجسدي لتجنب الاكتظاظ في الشوارع والأماكن العمومية للمساهمة في خفض نسبة الإصابات بفيروس كورونا والحفاظ على صحة وأرواح سكان مدينة وزان.