• بعد ما لقاو عندهم متحور “أوميكرون”.. جنوب إفريقيا تصِف إغلاق الحدود الجوية معها بـ”العقاب”
  • بنموسى: التعاقد ما بقاش… وكنسقو مع النقابات باش نلقاو الحلول
  • غادي يحماقو.. “نظام الكابرانات” يتهم المغرب باستهداف منتخبه لكرة القدم
  • الاقتصاد الأخضر والإدماج والرقمنة.. رهانات البنك الأوروبي للتنمية في المغرب
  • بعد ظهور المتحورة “أوميكرون”.. المغرب يضع إجراءات جديدة للدخول إلى المملكة
عاجل
الجمعة 19 نوفمبر 2021 على الساعة 10:00

يهم العمال غير الأجراء.. صندوق الضمان الاجتماعي يعلن موعد انطلاق الاستفادة من التغطية الصحية

يهم العمال غير الأجراء.. صندوق الضمان الاجتماعي يعلن موعد انطلاق الاستفادة من التغطية الصحية

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن العمال غير الأجراء أصبحوا معنيين بنظام التغطية الصحية (التأمين الإجباري عن المرض).

وأفاد الصندوق، في بلاغ له، أن الأمر يتعلق بالتجار والمهنيين والحرفيين الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة، والتجار والصناع التقليديين الذين يمسكون محاسبة، وكذا المقاولين الذاتيين، ويأتي هذا إثر مصادقة مجلس الحكومة على مشاريع المراسيم الخاصة بهم بتاريخ 17 نونبر 2021.

وأوضح المصدر ذاته أن الأشخاص الذين ينتمون لهذه الفئات، وكذا أزواجهم وأولادهم، سيتمكنون من الاستفادة من خدمات التأمين الإجباري عن المرض.

وتتمثل الفئات المعنية، حسب البلاغ ذاته، في “الأشخاص الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة”، (يبدأ استحقاق الاشتراك في دجنبر 2021 فيما تنطلق الاستفادة في فاتح يناير 2022)، و”التجار والصناع التقليديون الذين يمسكون محاسبة” (يبدأ استحقاق الاشتراك في يناير 2022 فيما تنطلق الاستفادة في فاتح فبراير 2022)، و”المقاولون الذاتيون” (يشرع استحقاق الاشتراك في فبراير 2022 فيما تنطلق الاستفادة في فاتح مارس 2022).

وستبدأ عملية التسجيل بالنسبة لجميع الفئات السالفة الذكر في فاتح دجنبر 2021، وفقا لما أورده بلاغ الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.