• إجبارية التلقيح في بني ملال.. مصدر من وزارة الصحة يكشف الحقيقة
  • دار الجرعة الثالثة وقال باللي ما عندهاش أثر سلبي.. العثماني رجع يخدم فعيادتو!
  • في ثاني اجتماع لها.. “مالية 2022” واتفاقيتين مع إسرائيل على طاولة المجلس الحكومي
  • شداتهم الكاميرا تيگريسيو فدرب السلطان.. أمن البيضاء يعتقل 3 لصوص
  • واش التلقيح ولى إجباري وبغرامة 1200 درهم؟.. قصة “استدعاء فم اودي”! (وثيقة)
عاجل
الجمعة 12 فبراير 2021 على الساعة 13:00

يعيش أزمة مع تشلسي وميلان ويوفنتوس يراقبان.. مستقبل زياش محط نقاش

يعيش أزمة مع تشلسي وميلان ويوفنتوس يراقبان.. مستقبل زياش محط نقاش

أسال وضع حكيم زياش في المباريات الأخيرة الكثير من المداد في أواسط الصحافة الرياضية العالمية، خاصة مع تغيير فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي الإنجليزي السابق، وتعويضه بالألماني توماس توخيل، ما فتح نقاشا حول انتقال زياش في الصيف المقبل.

ميلان ويوفنتوس

ووفق موقع “كالشيو ميركاتو” الإيطالي، فإن متصدر الدوري آس ميلان يراقب عن كثب الدولي المغربي، ويبحث عن توقيعه في السوق الصيفي المقبل، كما أن يوفنتوس يرى في زياش اللاعب المثالي، للعلب خلف كريستيانو رونالدو.
وحسب الموقع ذاته، فإن عملاقي الكرة الإيطالية يريدان استغلال وضع زياش مع البلوز، للحصول على عقد صاحب 27 سنة.

وضعية معقدة

ومنذ قدوم حكيم زياش للنادي اللندني، سجل هدفين وقدم أربعة تمريرات حاسمة، بواقع 19 مباراة شارك فيها على مستوى جميع البطولات، ومنذ قدوم توخيل لم يشارك زياش سوى في مباراتين من أصل 4 مباريات، وفي آخر مباراة، يوم أمس الخميس (11 فبراير)، ضد برنلي برسم كأس الإتحاد الإنجليزي، قدم زياش مستوى ضعيفا وأرقاما هزيلة، حيث خسر الكرة 25 مرة، ونجح في 65 في المائة من التمريرات، حسب موقع”سوفا سكور” المختص في تقييم اللاعبين.

فهامة توخيل!

وفي تبريره لاستبعاد زياش، ركز توخيل على موضوع التأقلم مع الدوري الإنجليزي، وقال في المؤتمر الصحافي، قبل مباراة أمس، إن “زياش قادم من أياكس وكان نجماً مميزاً، لكنهم كانوا الأفضل هناك، هو لديه القدرة على فعل غير المتوقع وحسم المباريات، وهذا أثبته مع أياكس”، مضيفا: “دوري أن أجعله يؤدي في إنجلترا مثلما كان يفعل في هولندا”.

البعد عن الأم

ومن جهته، تحدث النجم المغربي عن مجموعة من الأسباب التي منعت تألقه خلال الفترة الماضية، ولم يُخف النجم المغربي عدم رضاه عن الأشهر الستة الأولى له في صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي، قائلا في تصريح نقلته صحيفة “ذي صن” البريطانية، إنه احتاج إلى بعض الوقت من أجل التأقلم مع الحياة في إنجلترا.
وأضاف زياش: “أنا معتاد على وجود أصدقائي وأمي حولي، كان عليّ التعود على غيابهم، وزاد الإغلاق الأمور سوءا، إضافة إلى ذلك، كان عليّ أن أتعلم القيادة على الجانب الآخر من الطريق، لم أتعرض لأي حوادث، لكن كان الأمر صعبا للغاية في البداية”.