• خاصها أكثر من 1260 مليار سنتيم.. تأثير الجائحة على عدد من المقاولات والمؤسسات العمومية
  • أزيلال.. قرب إطلاق بناء سد كبير على وادي لخضر
  • 43 مليار درهم إضافية.. الثروة المالية للأسر المغربية في سنة 2020 تتحدى الجائحة
  • شدوه فالخلا.. الأمن يوقف “الإرهابي” اللي قطع راس مو فكازا
  • الانتخابات المهنية.. أخنوش في بني ملال والفقيه بن صالح
عاجل
الخميس 15 يوليو 2021 على الساعة 09:08

وهبي قلبو طايب على أخنوش: سنتصدر الانتخابات و”الأحرار” بعيد عن المنافسة

وهبي قلبو طايب على أخنوش: سنتصدر الانتخابات و”الأحرار” بعيد عن المنافسة

توقع الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، أن يتصدر حزبه الانتخابات التشريعية المقبلة، معتبرا أن حزب التجمع الوطني للأحرار سيكون خارج المنافسة.

وقال وهبي، في حوار مع أسبوعية “الأيام”، إن ما يدفعه إلى الاعتقاد بأن حزبه سيتصدر الاستحقاقات المقبلة هو “العمل المضني الذي قام به الإخوة أعضاء المكتب السياسي واللجنة الوطنية للانتخابات، ثم طبيعة المرشحين الذين سندفع بهم وأمور أخرى”، مردفا: “أعتقد أن لدينا حظوظا كبيرة لنتصدر الانتخابات، ونتمنى من الشعب المغربي أن تعطينا هذا الدور”.

وعن الأحزاب التي يخشى البام منافستها في الانتخابات، قال وهبي: “نخشى جميع الأحزاب بدون استثناء، لأن الصراع سيكون على عدد قليل من المقاعد، وبالتالي فإن أي حزب يمكن أن يأتي في الصدارةث، قبل أن يضيف أن العدالة والتنمية من الممكن أن يكون منافسا قويا للبام لكن “التجمع الوطني للأحرار بعید المنافسة”.

وربط الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة سبب خلافاته مع الأحرار بـ”استعمال الأموال والعلاقات ووسائل الدولة لاستقطاب بعض الوجوه”.

وقال وهبي إن الأحرار “يستعمل المال والعلاقات ووسائل الدولة في الانتخابات… هم الذين يملكون الوزارات، أنا لا أملك وزارات”.

واعتبر المتحدث أن “على الأمناء العامين مستقبلا حينما يصلون إلى مستوى الإشراف على الانتخابات أن يقدموا استقالاتهم من الوزارات على الأقل شهرين قبل الانتخابات، وأيضا يجب على رئيس الحكومة تقديم استقالته من رئاسة الحزب، هذه وجهة نظر يختلف معي فيها الكثير من مناضلي الحزب”.