• غيديرو المزيان.. تخصيص 100 مليون جرعة إضافية من لقاح كورونا للبلدان الفقيرة
  • تعثر رجاوي وأمل ودادي وسقطة بركانية.. البطولة شعلات عاوتاني
  • صفقات آيت الطالب تحت المجهر.. البرلمان يشكل مهمة استطلاعية للتحقيق في صفقات وزارة الصحة
  • 7 شهور وهوما حاصلين.. عودة أزيد من 100 مغربية عالقة في سبتة
  • ضجة “ملايين الدعم”.. سعيد مسكر حتى هو دار بالناقص
عاجل
الأربعاء 13 مايو 2020 على الساعة 19:30

ولاد الفشوش.. توقيف 5 شبان بسبب السياقة بطريقة استعراضية خطيرة في كازا

ولاد الفشوش.. توقيف 5 شبان بسبب السياقة بطريقة استعراضية خطيرة في كازا 

تمكنت عناصر الشرطة في كل من منطقة أمن أنفا ومنطقة أمن عين السبع الحي المحمدي في مدينة الدار البيضاء، مساء أمس الثلاثاء (12 ماي)، من توقيف خمسة أشخاص، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بخرق حالة الطوارئ الصحية، وسياقة سيارة بطريقة استعراضية وخطيرة تهدد أمن وسلامة مستعملي الطريق.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن دوريات الشرطة المكلفة بتطبيق إجراءات حالة الطوارئ الصحية، كانت رصدت قيام مجموعة من الأشخاص بالسياقة بطريقة خطيرة واستعراضية في مجموعة من شوارع مدينة الدار البيضاء، باشرت على إثرها عمليات أمنية ميدانية، مكنت من توقيف المشتبه فيه الأول في منطقة الحي المحمدي فيما تم توقيف البقية في منطقة أنفا، فضلا عن حجز ثلاثة سيارات بالمحجز البلدي في الدار البيضاء، مشيرا إلى أن المشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 20 و24 سنة.

وفي سياق مرتبط، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء (13 ماي)، عبر تغريدة على حسابها على تويتر، توقيف باقي المشتبهين الآخرين وحجر سيارتين.

وتم -حسب البلاغ- إخضاع المشتبه فيهم لأبحاث قضائية من قبل فرق الشرطة القضائية المختصة مكانيا، فيما تم وضع المركبات المحجوزة بالمحجز البلدي رهن إشارة الأبحاث الذي تشرف عليها النيابة العامة المختصة.

وانتشرت، أمس الثلاثاء (12 ماي)، مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، توثق لما قام به هؤلاء الشبان المتهورون، ما دفع مجموعة من رواد السوشل ميديا إلى انتقاد هذه الخروقات، خاصة في ظروف الحجر الصحي التي تعرفها البلاد.