• لقجع: جميع المغاربة غادي يستافدو من التغطية الاجتماعية… وهاد المشروع لا يستحمل المزايدات السياسوية
  • كاين اللي بقا فيه وكاين اللي كيتشفى.. قصة العداء عويطة تفرق أهل “الفايس بوك”
  • الدشيرة إنزگان.. البحث عن معتد بواسطة سلاح أبيض
  • في مارينا أكادير.. سلسلة “هيلتون” للفنادق تعلن اقتراب افتتاح مشروع جديد
  • مصدر لـ”كيفاش”: مرات عويطة ما حناتش فيه… وقيمة داكشي اللي دات ليه بملايير السنتيمات
عاجل
الأربعاء 16 مارس 2022 على الساعة 11:00

وزير الصناعة والتجارة: قطاع الطيران بالمغرب يشهد تطورا سريعا ويحظى باهتمام الفاعلين العالميين

وزير الصناعة والتجارة: قطاع الطيران بالمغرب يشهد تطورا سريعا ويحظى باهتمام الفاعلين العالميين

أعطى وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، يوم أمس الثلاثاء (15 مارس)، الانطلاقة الرسمية لفعاليات النسخة السادسة من ملتقى آيروسبيس في الدار البيضاء.

وحسب بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، فإن هذه التظاهرة التي تنظمها الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، بشراكة مع مجموعة الصناعات المغربية للطيران ومؤسسة “أدڤانسد بيزنس إڤنتس”، تعتبر بمثابة حدث مهم في جدول أعمال كبار فاعلي صناعات الطيران والفضاء.

وأضاف البلاغ ذاته، أن هذا الملتقى الذي تختتم أشغاله غدا الخميس (17 مارس)، يشارك فيه أزيد من 400 فاعل، و200 مقاولة من 20 بلدا.

وأكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، أن “قطاع الطيران بالمغرب يشهد تطورا سريعا ويحظى باهتمام الفاعلين العالميين، مما يجعل الخبرة المغربية وجهة جذابة للمستثمرين على مستوى صناعة الطيران، والمملكة مدينة بهذا النجاح للرؤية الملكية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وأضاف مزور أن “هذا الحدث المهم يندرج في إطار تجديد الطموح والالتزام بدعم هذه الديناميكية وتسريع وثيرة التنمية الصناعية، من خلال تطوير أنظمة تكنولوجية جديدة ترتكز بالأساس على إزالة الكربون، الرقمنة، الصناعة 4.0، البحث، الابتكار والتنمية”.

وأشار الوزير إلى أن “المغرب في هذه المرحلة الاستراتيجية يتجه بعزم نحو المستقبل، ويسير في خطى تعزيز مكانته كوجهة رائدة لقطاع الطيران العالمي”، مضيفا أنه “من خلال الكفاءات المغربية الشابة ونقاط القوة التي سجلتها في منصة الطيران، أصبحت المملكة قادرة على مواءمة نفسها مع التغيرات العميقة التي تشهدها السوق العالمية”.