• وصفته منظمة الصحة بـ”المثير للقلق”.. المغرب اتخذ التدابير اللازمة لمواجهة متحور “أوميكرون”
  • قالت إنها “مُقلقة”.. منظمة الصحة تطلق اسم “أوميكرون” على متحورة كورونا الجديدة
  • بسبب “مشروع تحليلة مياه البحر في كازا”.. البيجيدي يتهم بركة بـ”السطو”
  • القرار يدخل حيز التنفيذ غدا الأحد.. الخطوط الفرنسية تكشف مدة تعليق الرحلات الجوية من وإلى المغرب
  • بتهمة السرقة وخيانة الأمانة.. مصدر أمني يكشف تفاصيل اعتقال فاطمة الزهراء بلعيد
عاجل
الأربعاء 03 نوفمبر 2021 على الساعة 09:30

وزير الاتصال الجزائري كيحلم: سجلنا 100 موقع مغربي يهاجم الجزائر بدعم إسرائيلي فرنسي

وزير الاتصال الجزائري كيحلم: سجلنا 100 موقع مغربي يهاجم الجزائر بدعم إسرائيلي فرنسي

بدون الكشف عن أية أدلة ومكتفيا بكلام إنشائي خرج وزير الإتصال الجزائري عمار بلحيمر يدعي وجود 100 موقع إلكتروني مغربي يهاجم الجزائر، وينشر شائعات حول الجارة الشرقية.

واستغل الوزير مروره مع الشبكة الجزائرية للأخبار والتي قدمت له أسئلة على المقاس دون أن تطلب ما يفيد، ليمرر “سلوگية” من الحجم الكبير، حيث قال إن هاته المواقع ال100 تعمل وتنشط بدعم إسرائيلي فرنسي وتخوض حربا عدائية ضد الجزائر”، وكأن فرنسا تحتاج لمن يكتب عوضا عنها، وهي التي يخرج رئيسها بشكل شخصي ليهاجم الجزائر ولا يستطيع أي مسؤول جزائري الرد عليه.

ولم يكتف صاحب حقيبة الاتصال في نظام الكابرانات بهذا الادعاء، ونقل اتهاماته إلى الأشخاص، مصرحا أن السلطات المغربية جندت ما أسماهم “خونة ومرتزقة تحت اسم مؤثرين وبأسماء مستعارة”.

ومن الواضح أن بلحيمر “كيعاود ما جرى ليه”، ذلك وأن عددا من النشطاء المغاربة رصدوا تزامنا مع المسيرات الاحتجاجية المناهضة لإجبارية جواز التلقيح إنزالا افتراضيا جزائريا كثيف في الساعات الأخيرة عبر عدة حسابات مزيفة، والتي دعت إلى “إعادة توجيه المظاهرات ضد السلطات المغربية”، كما استعملت روبوتات لتمرير نداءات بالجملة من خلال حسابات مغربية إلى “التمرد”، كما لا يخفى على أحد أن المخابرات الجزائرية جندت طيلة هاته السنوات أسماء عديدة عملت على مهاجمة المغرب عبر منصات التواصل الاجتماعي.