• ميناء طنجة المتوسط.. توقيف سائق سيارة بتهمة حيازة 1180 قرص طبي مخدر
  • الصويرة.. هبة ملكية لفائدة أشخاص معوزين بمناسبة الموسم السنوي لرگراگة
  • بسبب استعمال المبيدات.. وزارة الفلاحة تُتلف 30 طنّا من المحاصيل الزراعية
  • المنتج الأول عالميا للأسمدة الفوسفاطية.. “OCP” ينضم إلى المنتدى الاقتصادي
  • توفيا في عمليات حفظ السلم بإفريقيا الوسطى.. الأمم المتحدة تكرم عسكريين مغربيين
عاجل
الإثنين 24 يناير 2022 على الساعة 15:00

واش أوراش فيه باك صاحبي؟.. سكوري يجيب في “مع الرمضاني”

واش أوراش فيه باك صاحبي؟.. سكوري يجيب في “مع الرمضاني”

أكد يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، أن “الجهات المعنية ستعمل على أن لا يشوب تمويل برنامج أوراش أي اختلالات أو تجاوزات”.

وأبرز الوزير “البامي”، خلال حلوله ضيفا على برنامج “مع الرمضاني”، على القناة الثانية، أمس الأحد (23 يناير)، أن “الوزارة ستعمل على ضمان مبدأ تكافؤ الفرص للمستفيدين من البرنامج”، مبرزا أن “التعاونيات المنخرطة في إطار هذا الورش الكبير تم انتقاؤها بناءا على طلبات عروض وستتولى فقط عملية التشغيل أما صرف الأجور فهو من صلاحيات الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي”.

وأوضح سكوري، في السياق ذاته، قائلا: “الميزانية ديال أوراش ما حطيناهاش بين إيدين شي واحد، ما كاينش السنتيم اللي غادي يدور ديال أوراش فإيد شي واحد، اللي غادي يقول للناس أنا غادي نخدمك ولا انت ما نخدمكش”.

هذا وشدد المتحدث، في إطار تفاعله مع سؤال الإعلامي رضوان الرمضاني، بخصوص آليات مراقبة تمويل البرنامج وميزانيته، على أن “الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي هو المؤسسة الوحيدة المخول لها صرف الأجور، التي ستوزع على المعنيين بالأمر من خلال شبكة من الأبناك انخرطت هي الأخرى لإنجاح هذا البرنامج”.

ولفت وزير الإدماج الإقتصادي، إلى أن “برنامج أوراش نتاج تفكير مغربي مائة في المائة”، مردفا بالقول: “ماكاينش شي بلاد في العالم دارت هادشي بهاد الطريقة، راه ماشي تقولو مشينا شفنا برنامج ونقلناه، وجينا درناه هنا”.