• قبيل جلسة المحكمة.. عائلة “أيت الجيد” تدعو لكشف ملابسات “الاغتيال” ومعاقبة المتورطين
  • اللي غادي للحج هاد العام.. وزارة الأوقاف تكشف مبلغ مصاريف الحج
  • البيع والشرا فالقسم الثاني.. الجامعة تدخل على الخط
  • تأجيل الديربي البيضاوي إلى وقت لاحق.. الجامعة تبرمج مباريات ربع نهائي كأس العرش
  • الحكمة كربوبي ترد على الانتقادات: الكوزينة ماشي معيورة وأنا كنبدع فكوزينتي وكنفتخر بها! (فيديو)
عاجل
الثلاثاء 29 مارس 2022 على الساعة 10:00

واشنطن: المغرب له إسهام في تحقيق السلم والازدهار بالشرق الأوسط

واشنطن: المغرب له إسهام في تحقيق السلم والازدهار بالشرق الأوسط

ذكرت كتابة الدولة الأمريكية، أمس الاثنين، أن الولايات المتحدة “تعترف” بالدور الذي يضطلع به المغرب في تحقيق السلم والازدهار بالشرق الأوسط”.

وذكر بلاغ للدبلوماسية الأمريكية، صدر بمناسبة زيارة العمل التي يقوم بها كاتب الدولة الأمريكي، أنطوني بلينكن، أن “الولايات المتحدة والمملكة المغربية تلتزمان بمواصلة التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك، مثل السلم والازدهار والأمن الإقليميين”. وفي هذا الصدد، أشادت الولايات المتحدة “بالدور الذي يضطلع به المغرب في تعزيز الاستقرار والازدهار الإقليميين، وكذا بالقرار التاريخي لإستئناف العلاقات مع إسرائيل”.

وأضافت أن العلاقات الثنائية مع الرباط ترتكز على “تعاون وثيق” في مجموعة من القضايا الإقليمية والدولية الأخرى، ولا سيما منطقة الساحل وليبيا وأوكرانيا.

كما أشادت كتابة الدولة الأمريكية بجهود المغرب في “دعم عمل الأمم المتحدة في العملية السياسية في ليبيا، واستضافة الحوار الليبي الداخلي”.

وقالت “إننا متحدون في التزامنا الثابت بالسيادة والاستقلال والوحدة الترابية والوطنية لليبيا، وأولوية تنظيم انتخابات وطنية على المدى القصير”.

كانت الدبلوماسية الأمريكية قد أعلنت أن كاتب الدولة الأمريكي، أنطوني بلينكين، يقوم بزيارة رسمية إلى المغرب إلى غاية 30 مارس الجاري، تحت شعار “التزام لصالح الأمن والازدهار”.