• الرعاية الصحية تحت المجهر.. مجلس المنافسة يُكلف مكتب دراساتٍ بإجراء بحث على حوالي 40 مصحة
  • بالصور من تل أبيب.. رئيس مجلس جماعة فاس يقود وفدا إلى إسرائيل
  • صنف الفيلم الوثائقي.. “العَبَّار.. الطريق إلى الكركرات” يُتَوَّجُ بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة
  • كفاءات مهنية في مسؤوليات جديدة.. حموشي يحدث تغييرات في مناصب المسؤولية الأمنية
  • الشتا باقية في نهاية الأسبوع.. نشرة إنذارية تُبشر بأمطار تتراوح ما بين 30 ومائة ملمتر !
عاجل
السبت 12 نوفمبر 2022 على الساعة 22:41

هنيّة عليه الولاية الرابعة.. بنعبد الله أمينًا عامًّا لحزب “الكتاب”

هنيّة عليه الولاية الرابعة.. بنعبد الله أمينًا عامًّا لحزب “الكتاب”

كما كان متوقعاً، أُعيد، مساء اليوم السبت (12 نونبر)، انتخاب محمد نبيل بنعبد الله أمينا عاما لحزب التقدم والاشتراكية لولاية رابعة، وذلك خلال أشغال المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب المنعقد في بوزنيقة تحت شعار “البديل الديمقراطي التقدمي”.

وجاءت إعادة انتخاب بنعبد الله على رأس الحزب، بعدما وقّع أكثر من 1120 مندوبا للمؤتمر الوطني على لائحة ترشيحه، للاستمرار في منصب الأمانة العامة، فيما لم يبادر أي قيادي بتقديم ترشحه لشغل هذا المنصب.

وحصل بنعبد الله على 415 من أصوات أعضاء اللجنة المركزية، المنبثقة عن المؤتمر والتي تعتبر الهيئة المخول لها بالتصويت على الأمين العام، حيث جرى التصويت بطريقة إلكترونية.

وكانت رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر قد أعلنت الشهر الماضي عن فتح باب الترشح لشغل مهمة الأمين العام للحزب خلال الفترة الممتدة من يوم الخميس 27 أكتوبر إلى غاية يوم السبت 12 نونبر على الساعة 12 زوالا.
يذكر أن بنعبد الله انتخب لأول مرة أمينا عاما لحزب التقدم والاشتراكية خلال المؤتمر الوطني الثامن في 30 ماي 2010، وأعيد انتخابه لفترة ثانية خلال المؤتمر الوطني التاسع في 2 يونيو 2014، ثم أعيد انتخابه لفترة ثالثة خلال المؤتمر الوطني العاشر في 13 ماي 2018.