• بما يتجاوز 5 مليارات درهم.. “طنجة المتوسط” تشارك في رأسمال “مارسا ماروك”
  • أول تجربة في المغرب.. طنجة غيديرو فيها “التيليفيريك”
  • الأولى مغاربيا.. 6 جامعات مغربية ضمن أحسن 100 جامعة عربية
  • بهاتريك الجرايدي.. سيدات الجيش الملكي يكتسحن نادي آفاق غليزان الجزائري برباعية
  • وهبي: ضيعنا 10 سنين في صراع الديكة مع العدالة والتنمية.. و”البام” آت بقوة
عاجل
الأربعاء 16 يونيو 2021 على الساعة 20:06

هنية: سعيد جدا بزيارتي إلى المملكة وأحمل تقدير الشعب الفلسطيني لجلالة الملك

هنية: سعيد جدا بزيارتي إلى المملكة وأحمل تقدير الشعب الفلسطيني لجلالة الملك

عبر رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” الفلسطينية، إسماعيل هنية، عن سعادته بزيارته إلى المغرب، التي بدأت اليوم الأربعاء (16 يونيو)، على أن تمتد إلى يوم الأحد المقبل، مشددا على أن علاقة المغرب بفلسطين “ليست طارئة ولا آنية ولا مصلحية بل علاقة شرعية دينية أخوية”. وأضاف: “هذه الزيارة تأتي برعاية من جلالة الملك وباحتضان كن الشعب المغربي العزيز.”

وقال هنية، خلال لقاء جمعه مع سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، مساء اليوم في الرباط، أعبر “باسمي وباسمي إخواني عن عظيم الشكر لهذه الدعوة الكريمة التي تلقيناها لزيارة المغرب”.

وعبر هنية عن سعادته بهذه الزيارة قائلا: “أنا شخصيا سعيد جدا لأنها الزيارة الأولى لي إلى المغرب، هذا البلد الشقيق البعيد في الجغرافيا لكنه على تماس مباشر بالقدس والأقصى في التاريخ والحاضر والمستقبل”.

وقال رئيس حركة حماس: “باب المغاربة، وحي المغاربة، والمليونيات التي جابت المغرب من أقصاه إلى أقصاه هي تأكيد على أن المغرب كان وسيظل وسيبقى على صعيد تطورات قضيتنا”، مجددا شكره لقيادات العدالة التنمية على هذه الزيارة التي جاءت “برعاية جلالة الملك، وبحب الشعب المغربي الذي ننظر إليه عمقا استراتيجيا لقضيتنا وقدسنا واقصانا”، حسب قول هنية.

واعتبر المتحدث أن هذا اللقاء مع العثماني “استفتاح طيب” لجدول أعمال الزيارة “المليء باللقاءات والاجتماعات”، معربا عن آمال الحركة في أن تكون لهذه الزيارة “النتائج المرجوة والمتوقعة من المغرب بكل قواعده ومكوناته”.

وتابع: “نحن على يقين أنها ستكون على طاولة جلالة الملك، لأن علاقة المغرب بفلسطين ليست طارئة ولا آنية ولا مصلحية بل علاقة شرعية دينية أخوية”.