• ردا على اتهامات أمنستي.. رفض مغربي للتوظيف السياسي للقضايا الحقوقية بالأقاليم الجنوبية
  • قبل مواجهة الأهلي.. لقجع يحفز الوداديين (صور)
  • رئيس معهد لذكاء الاستراتيجى: حان الوقت لكي تعمل فرنسا على تطوير موقفها من الصحراء
  • بحضور أخنوش.. افتتاح سينما “الصحراء” وحديقة “ابن زيدون” في أكادير
  • بعد توقف دام 10 سنوات.. المغرب وفرنسا يعودان إلى إجراء مناورات عسكرية
عاجل
الأربعاء 30 يونيو 2021 على الساعة 18:00

ها اللي ما بغيناش.. حالات مشبوهة من متحور “دلتا” في كازا

ها اللي ما بغيناش.. حالات مشبوهة من متحور “دلتا” في كازا

أكد مصدر طبي أن مستشفى مولاي يوسف في مدينة الدار البيضاء استقبل، نهاية الأسبوع الماضي، أفرادا من الجالية المغربية المقيمين في الخارج مصابين بفيروس كورونا.
وأوضح المصدر ذاته، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن هناك “نخوفا” في صفوف العاملين في المستشفى المذكور، من أن تكون من بين المصابين حالات مصابة بكورونا المتحور المعروف بدلتا.

واتصل موقع “كيفاش” بالدكتورة أمينة فهام، مديرة مستشفى مولاي يوسف لاستفسارها حول هذا الأمر، غير أنها امتنعت عن الإدلاء بأي تصريح حول الموضوع، ولم تؤكد، كما لم تنفي وجود حالات ايجابية لسلالة كورونا المتحورة “دلتا” في أقسام الإنعاش داخل المستشفى الذي تديره.

في المقابل، أكدت الدكتورة فهام أن المستشفى استقبل، في الآونة الأخيرة، عددا من مغاربة المهجر، خاصة المتحدرين من السعودية والإمارات، المصنفتان ضمن لائحة الدول (ب)، واللتان عرفتا تسجيل حالات للمتحور الهندي “دلتا”.

وتلزم السلطات العمومية القادمين من الدول المصنفة في الخانة (ب) بالتوفر على شهادة “بي سي آر” مدتها لا تتعدى 48 ساعة، وبالخضوع لحجر صحي من 10 أيام في أحد الفنادق.

وتتخوف السلطات الصحية في المملكة من وقوع “انفلات” وبائي، سيما بعد فتح الأجواء واستئناف الرحلات الجوية، ودخول الجالية المغربية المقيمة في الخارج، وتزامن ذلك مع فصل الصيف والعطلة وقرب عيد الأضحى، الذي يعرف تنقلات واسعة للمغاربة.