• فقيه يشتغل مع الباحثين عن الكنوز.. اعتقال مشتبه به في قضية الطفلة نعيمة
  • بغاو ياخذو ليهم المشيخة.. كركريو مصر بغاو يغمقو على الشيخ فوزي الكركري
  • ولد الرشيد عن جمعية أمينتو حيدر: إحداث كيانات وهمية محاولة يائسة لتغليط الرأي العام الدولي
  • قيمته مليار و400 مليون سنتيم.. جدل حول استفادة فنانين من “ملايين الدعم الاستثنائي”
  • اعترف بالمنسوب إليه.. إحالة أب داوم على اغتصاب ابنته لمدة سنتين على سجن آيت ملول
عاجل
الإثنين 07 سبتمبر 2020 على الساعة 00:05

هام للآباء والتلاميذ.. توضيحات أكاديمية الدار البيضاء حول اعتماد الدراسة عن بعد

هام للآباء والتلاميذ.. توضيحات أكاديمية الدار البيضاء حول اعتماد الدراسة عن بعد

كشفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، أن الموسم الدراسي سينطلق يوم غد الاثنين (07 شتنبر)، تبعا لبلاغ الحكومة، وتفعيلا لتوصيات السلطات الولائية والصحية.

وأكد المصدر ذاته، أن اعتماد الدراسة عن بعد، حصريا في مؤسسات التعليم العمومي والخصوصي بكل الأسلاك والمؤسسات التابعة للبعثات الأجنبية، يشمل عمالات مقاطعات الدار البيضاء وهي : الدار البيضاء-أنفا، الفداء مرس السلطان، الحي الحسني، عين الشق، الحي المحمدي عين السبع، ابن امسيك، مولاي رشيد، سيدي البرنوصي.

كما ينطبق هذا القرار على التلاميذ الذين ينتمون إلى أسر تضم أشخاصا مصابين بفيروس كورونا.

أما بالنسبة للتلاميذ غير المعنيين بهذا القرار، يضيف البلاغ، والمنتمون إلى باقي المديريات الإقليمية التابعة للجهة، فسيتم استقبالهم خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 9 شتنبر 2020 داخل المؤسسات التعليمية في مجموعات صغيرة تراعي شروط التدابير الوقائية ووفق البرمجة المعلن عنها سابقا في بلاغ الوزارة.

واستنادا إلى هذا القرار، يتوجب على جميع الأطر الإدارية والتربوية التابعة لهذه الأكاديمية، يضيف البلاغ، أن تلتحق بمقرات عملها في الموعد المحدد من أجل اتخاذ الإجراءات والترتيبات حتى يتم انطلاق الموسم الدراسي في أحسن الظروف صيانة لمصلحة ومستقبل والمتمدرسين، وذلك ضمانا للتحصيل الدراسي لبناتنا وأبنائنا سواء تعلق الأمر بالتعليم عن بعد أو الحضوري.