• مجال الاختراع.. المغرب يتوج بأربع مسابقات دولية
  • على غرار دول عدة.. هل يعتمد المغرب جرعة ثالثة من لقاح كورونا؟
  • برازافيل.. تعيين محمد بنحمو رئيسا للفيدرالية الإفريقية للأمن السيبراني
  • رغم الجائحة.. المغرب يسجل زيادة في صادرات الفلاحة إلى إسبانيا
  • إنجاز تاريخي.. المنتخب المغربي للفوتصال يتأهل إلى دور ثمن نهائي كأس العالم
عاجل
الإثنين 09 أغسطس 2021 على الساعة 19:00

نزار بركة: شباط حر.. والاستقلال حزب مؤسسات ماشي أشخاص

نزار بركة: شباط حر.. والاستقلال حزب مؤسسات ماشي أشخاص

اعتبر نزار بركة الامين العام لحزب الاستقلال، أن “حميد شباط حر في اتخاد قرار رحيله، لكنه أمين عام سابق في حزب الاستقلال وصفته تحمله مسؤولية ورمزية هو يعلم جيدا ماهيتها”.

وابرز بركة خلال حلوله يوم أمس الأحد (08 غشت)، ضيفا على برنامج نقطة إلى السطر بالقناة الأولى، أنه “لم يعلم برحيل شباط إلى حزب جبهة القوى الديموقراطية إلا من خلال وسائل الإعلام ولم يتم إبلاغه بشكل رسمي في هذا الشأن”.

وأردف الامين العام لحزب الاستقلال، في السياق ذاته قائلا، : تأسفنا على هذا القرار، ونحن دائما اعتبرناه وأسرته على أن لهم مكانة في حزب الاستقلال ولعبو أدوار مهمة في الحزب”.

هذا وأكد بركة في تفاعله مع سؤال “ما إذا كان شباط برحيله وجه ضربة للاستقلال”، أكد بركة أن “الميزان حزب مؤسسات، وأن الاستقلاليات والاستقلاليين مرتبطين بالحزب ومؤسساته ونضالاته ورصيده الفكري ومشروعه الاجتماعي، وبالتالي فحزب الاستقلال بخير وسيقوم بما ينبغي القيام في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة”، متابعا أن خير دليل على ذلك “النتائج الاجابية التي حققها الحزب في ما يتعلق بنتائج انتخابات الغرف المهنية”.

وفي إشارة لما أقدم عليه الأمين العام السابق، شدد بركة على أنه “في حزب الاستقلال السياسة أخلاق، والمصلحة العامة قبل المصلحة الخاصة”، مردفا بالقول:” نحن نعتبر أنه في حزب الاستقلال بأنه من الضروري أن يكون إنضباط للتوجه العام الذي سطره المجلس الوطني وقيادة الحزب”.

ويشار في سياق متصل إلى أن حميد شباط كان قد أعلن رحيله الأسبوع الماضي عن حزب الاستقلال في بث مباشر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، متهما نزار بركة بـ”المؤامرة والكذب”.

إقرأ أيضا: شباط يغادر الاستقلال ويتهم بركة: ما بقينا غنزيدو معك نهار وانتهى الكلام

إقرأ أيضا: آخرهم شباط.. “شبح التزكية” يداهم الانتماءات الحزبية