• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الإثنين 02 أغسطس 2021 على الساعة 08:00

شباط يغادر الاستقلال ويتهم بركة: ما بقينا غنزيدو معك نهار وانتهى الكلام

شباط يغادر الاستقلال ويتهم بركة: ما بقينا غنزيدو معك نهار وانتهى الكلام

أعلن حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الإستقلال، مساء يوم أمس الأحد (01 غشت)، قرار إنهاء عضويته داخل “الميزان”، للترشح في الإستحقاقات القادمة تحت لواء حزب آخر لم يفصح عن اسمه.

وذكر شباط في بث مباشر عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، أن نزار بركة الأمين العام الحالي لحزب الإستقلال، “إتصل بعدد من الأمناء العامين للأحزاب وألح عليهم رفض أي محاولة لمنحه التزكية”، حيث اعتبر أن بركة “يتآمر ضده ويذل حزب الإستقلال ومناضليه بل ويسيء إلى رصيده التاريخي ويمرغ صورته في الوحل”، مؤكدا حسب تعبيره لنزار بركة “مابقينا غنزيدو معاك نهار.. وانتهى الكلام”.

وفي حديثه عن مدينة فاس التي شغل منصب عمدتها لما يزيد عن عشر سنوات، خاطب شباط بركة، قائلا: ” إذا كنت تقول بأنه ليس لك حاجة بمدينة فاس فإنك خاطئ بشأن تاريخ المغرب، لأن الذي فقد فاس فقد كل شيء باعتبارها رمزا وعاصمة علمية ومدينة الملوك وتضم جامعة القرويين التي تعود إلى قرون من الزمن”.

واتهم شباط بركة بـ”بيع الحزب نظير الحصول على منصب وزاري في الحكومة المقبلة، مطالبا إياه بـ”الكف عن الضحك على الدقون”، مردفا أن “حزب الاستقلال مهدد بالسقوط في الهاوية بعدما خسر كل شيء على عهده”.

وفي السياق ذاته اعتبر شباط أن الحزب “إنحدر في عهد القيادة الحالية إلى مستوى يندى له الجبين”، مضيفا أن “بركة لا يستحق حتى القاء السلام، لما آل إليه الحزب بسببه”.