• على طريقة تايسون.. الملاكم المغربي يونس بعلا حاول عض أذن خصمه في أولمبياد طوكيو (فيديو)
  • بخدمتي “أفريقيا لونج” و”دوش وشد الطريق”.. شركة “أفريقيا” تهلات فالكليان ديالها (صور)
  • لأول مرة في بنسليمان.. إنطلاق أوراش بناء مركب جامعي متعدد التخصصات (فيديو)
  • لسنتين إضافيتين.. تجديد ولاية أحيزون على رأس مجلس الإدارة الجماعية لـ”اتصالات المغرب”
  • نقص الأوكسجين وإغلاق المساجد.. كورونا رونات الجزائر
عاجل
الجمعة 16 يوليو 2021 على الساعة 17:00

ناس طنجة.. ممنوع التشواط فأيامات العيد (وثيقة)

ناس طنجة.. ممنوع التشواط فأيامات العيد (وثيقة)

قرر المجلس الجماعي لمدينة طنجة منع شي رؤوس الأضاحي في مختلف الشوارع والأزقة والطرقات في المدينة.

وأصدر رئيس المجلس، محمد البشير العبدلاوي، أمس الخميس (16 يوليوز )، قرارا تنظيميا مؤقتا، يقضي بمنع شي رؤوس الأضاحي في مختلف الشوارع والأزقة والطرقات.

وحسب القرار الذي اطلع عليه موقع “كيفاش”، فهذا المنع “ليس منعا مطلقا، بل يبقى أمر تنزيله للسلطات المحلية بالأماكن التي يمكنها استقبال هذا النشاط والامتثال لتعليمات الإدارة والسلطات المحلية، مع مراعاة الحفاظ على الهدوء وعدم إزعاج السكان، والحرص على إطفاء النيران بعد الانتهاء من مزاولة النشاط”.

وأوضح المجلس أن هذا القرار جاء “حرصا على نظافة الشوارع والأزقة والطرقات بالمدينة، وضمان أمن وسلامة المرور والصحة العمومية، ونظرا للآثار السلبية التي تخلفها ظاهرة شي رؤوس الأضاحي بمناسبة عيد الأضحى المبارك من تراكم للأزبال وانتشار للأوساخ وعرقلة لحركة المرور، ومن أجل مدينة نظيفة، ولتنظيم هذه العملية وتفادي الأضرار المترتبة عنها”.

وقالت جماعة طنجة إن اتخاذ “هذه الإجراءات التنظيمية والتي لا تعني المس بالشعيرة والتقاليد المصاحبة لها، بل المحافظة عليها وفق شروط وظروف العصر والصحة والسلامة والأمن العمومي”.

وأوضحت المجلس أن هذا القرار يدخل حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ الصدور، ويُعهد إلى السلطة المحلية ومصالح الأمن والمصالح الجماعية المختصة بتنفيذه كل في دائرة اختصاصه.