• سحقت السنغال بثلاثية.. إنكلترا إلى ربع النهائي لملاقاة فرنسا
  • هازين الهم.. دعوات في إسبانيا لتجنب الشغب بعد نهاية مباراة “أسود الأطلس” و”الماتادور”
  • مختصون سنغاليون: المنتخب المغربي مؤهل لهزم نظيره الإسباني
  • ستواجه الفائز في مباراة السنغال وإنجلترا.. فرنسا إلى ربع نهائي المونديال
  • السجن المحلي في واد زم.. هذه حقيقة إصابة سجين بالشلل!
عاجل
الخميس 03 نوفمبر 2022 على الساعة 21:30

مونديال قطر 2022.. مفاجأة سارة في انتظار أصحاب بطاقة “هيا”

مونديال قطر 2022.. مفاجأة سارة في انتظار أصحاب بطاقة “هيا”

أعلن العقيد جبر حمود جبر النعيمي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية وقوة أمن بطولة كأس العالم لكرة القدم بقطر، عن السماح للجماهير الحاصلة على بطاقة (هيا) وغير الحاملة لتذاكر المباريات بالدخول إلى قطر بعد انتهاء دور المجموعات من البطولة العالمية.

وأضاف النعيمي، خلال ندوة صحافية عقدتها اللجنة العليا للإرث والمشاريع، اليوم الخميس (3 نونبر)، في الدوحة، أنه يتعين على المشجعين القادمين لحضور مباريات المونديال الحصول على بطاقة (هيا) للدخول إلى البلاد، ويمكنهم تقديم الطلبات من الآن عبر منصتها، من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق وفقا للمتطلبات المدرجة على الموقع ومن دون اشتراط الحصول على تذكرة مباراة.

وأكد، من جانب آخر، على اكتمال الجاهزية الأمنية في كافة منشآت ومواقع البطولة، وذلك بعد إنفاذ كافة الخطط والبرامج الموضوعة لضمان تنظيم بطولة أكثر أمنا وتميزا، مضيفا أنه “تم وضع خطط استراتيجية شملت خططا بديلة احتياطية وخططا للتعامل مع المخاطر والأزمات”.

وقال إن الاستراتيجية الأمنية للبطولة حققت العديد من المهام من بينها حماية جميع منشآت بطولة كأس العالم، ومكونات البنية التحتية الخاصة بها، إلى جانب بناء قدرة أمنية متكاملة للبطولة تتفوق على المعايير والممارسات المتبعة في تنظيم الفعاليات الكبرى”.

وأوضح المتحدث أن الجهات الأمنية عملت بصورة متكاملة على صعيد التعاون الخارجي مع كافة الشركاء، وتم توقيع اتفاقيات مع دول ومنظمات دولية مختلفة والتي ستشكل إضافة حقيقية لقوة أمن البطولة والتي ستكون تحت إدارة لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم ، وذلك ضمانا لانسيابية العمل.

وخلص إلى أن قطر سعت لتوفير أفضل التقنيات وتجهيز مركز لأمن البطولة وإدارة الأحداث ومتابعة إجراءات الأمن والسلامة، كما تم تدشين دوريات أمن البطولة، والتي ستعمل على تأمين حركة التنقل وتسهيل وصول الجماهير للملاعب، فضلا عن إجراء العديد من الاختبارات في مجال السلامة العامة، كما تم تنفيذ خطط الطوارئ لكل منشأة.

وجرى خلال الندوة الصحافية استعراض الترتيبات المتخذة على مستوى النقل والصحة والترفيه والثقافة حيث تم التاكيد على أن كل القطاعات على اتم الاستعداد لتنظيم بطولة غير مسبوقة تستجيب لتطلعات الجماهير.