• المغرب ضد مالاوي.. البورندي ندابيها يقود المباراة وحكم تونسي للڤار
  • خبى الحشيش فالليمون.. بوليس مراكش يلقي القبض على بزناس في محطة القطار
  • بدون فجر وحكيمي.. المنتخب الوطني يجري حصة تدريبية استعدادا لمواجهة الملاوي
  • ديربي لندن.. حكيم زياش يسجل هدفا عالميا ويرد على الانتقادات
  • حاولوا الهرب من مخيمات القهر.. جنود جزائريون يعتقلون 4 عناصر من البوليساريو
عاجل
الخميس 06 يناير 2022 على الساعة 17:00

موضوع “التحرش الجنسي” في الجامعات.. الحكومة تخرج عن صمتها

موضوع “التحرش الجنسي” في الجامعات.. الحكومة تخرج عن صمتها

كشف مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، موقف هذه الأخيرة من موضوع “التحرش الجنسي” في الجامعات، والذي أثار جدلا واسعا في الأسابيع الآخيرة.

وقال بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت الاجتماع الحكومي، اليوم الخميس (6 يناير)، “أنا متفق أن موضوع التحرش الجنسي في الجامعات طفى على السطح، ولينا كنسمعو مجموعة ديال القضايا اللي أثيرت فمناطق مختلفة”.

وأضاف المسؤول الحكومي أن “هناك مسؤوليتين، قرينة البراءة واستقلالية السلطة القضائية عن السلطة التنفيذية، وأنا كوزير فالحكومة ما يمكنش نعلق على السلطة القضائية”.

لكن، يضيف الوزير، فيما يتعلق بقرينة البرائة، فإن “الحكومة كتتدخل عبر الوزارة الوصية على القطاع وكتبعث لجان وكتقوم بالإجراءات ديالها، مضيفا أنه “ملي الموضوع كيكتسي واحد الطابع جنائي ولا جنحي آنذاك كيولي كلام واحد آخر”.

وعرفت مجموعة من الجامعات المغربية، منذ أسابيع، توالي قضايا التحرش الجنسي، ومن بين هذه الجامعات، كلية العلوم القانونية والاقتصادية بسطات والتي تفجرت بها أولى هذه قضايا، والتي باتت تعرف إعلاميا بقضية “الجنس مقابل النقط”. ثم المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير في وجدة، والمدرسة العليا للتكنولوجيا في الدارالبيضاء.