• الخير موجود والغلا لاش.. أيام “سوداء” تنتظر الوسطاء والمحتكرين في أسواق المملكة!!
  • حمله مسؤولية الإقصاء من الموندياليتو.. فصيل “الوينرز” دخل وخرج فسعيد الناصري
  • بعد سوريا وتركيا.. هزة أرضية بقوة 4.8 درجات تضرب فلسطين
  • أزمة اللحوم واش غادي يفكّها استيراد الأبقار؟ وشنو اللي مغلّي ماطيشة؟.. وزيرة الاقتصاد توضح!
  • ريدوان: “الفيفا” فرحانة… وإنفانتينو عيط ليا قالي الأغنية خيالية وبورشاتني
عاجل
الجمعة 13 يناير 2023 على الساعة 14:10

موتسيبي: كنت أريد رؤية المنتخب المغربي في الشان… وأرفض خلط الرياضة بالسياسة (فيديو)

موتسيبي: كنت أريد رؤية المنتخب المغربي في الشان… وأرفض خلط الرياضة بالسياسة (فيديو)

انتقد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، سلوك الجزائر المتمثل في حرمان المنتخب المغربي المحلي نن المشاركة في كأس أمم افريقيا للمحليين “الشان”، بعد رفض الترخيص لرحلتهم من مطار سلا الرباط صوب مطار قسنطينة.

وحث موتسيبي، الذي حل صباح اليوم الجمعة (13 يناير) في المغرب للمشاركة في سحب قرعة مونديال الأندية، قادما من الجزائر، على عدم خلط السياسة بالرياضة.

وقال موتسيبي، في تصريح صحافي بمطار الرباط سلا الدولي، حيث كانت عناصر المنتخب المحلي تنتظر ترخيص السلطات الجزائرية، إنه كان يريد رؤية هؤلاء الشبان في الجزائر من أجل المشاركة في البطولة.

وأضاف رئيس ”الكاف” منتقدا خلط السياسة بالرياضة: “سنتجه بعيدا عندما نبتعد عن الرياضة وننخرط في السياسة… هذا ليس مجالنا… نحن لسنا سيياسين”.

وأكد المتحدث أن المغرب قدم تبريرات عن سبب غيابه المحتمل عن “الشان”، والجزائر قدمت بدورها وجهة نظرها، لكن في الأخير ”يبقى هدفنا تطوير الكرة الأفريقية بعيدا عن السياسة”.

وأضاف موتسيبي: ”أنا لست في موقع يسمح لي بالحديث بدلا عن المغرب أو الجزائر، لكن مهمتنا هي ضمان نجاح الشان، ولن أرد على هذه الأمور الآن”.

وتزامنا وصول رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، جياني انفانتينو، ورئيس “الكاف”، إلى مطار الرباط سلا، مع تواجد أعضاء المنتخب المحلي في المطار حيث كانوا ينتظرون ترخيص السلطات الجزائرية لرحلتهم للتوجه نحو قسنطينة، بغرض المشاركة في منافسات ”الشان”.