• حقيقة الاعتداء الجنسي على قاصر في حفل في كازا.. الأمن يوضح!
  • في فوزه الثالث على التوالي.. الوداد يثأر من نهضة بركان ويعتلي الصدارة
  • عنفٌ لفظي بغطاء “الرّاب” وردّ الحكومة “المُحتشم”.. أوزين يُسائلُ أخنوش في رسالة مفتوحة!
  • معبر باب سبتة.. توقيف مغربي حاول تهريب ما يقارب 40 ألف أورو
  • في لقاء جهوي ثالث.. “التجمعيات” يناقشن المناصفة ورهانات تحسين وضعية المرأة
عاجل
الأربعاء 21 سبتمبر 2022 على الساعة 16:30

من بينهم طوطو وبنشليخة.. فنانون مغاربة يتنافسون على جوائز “أفريما”

من بينهم طوطو وبنشليخة.. فنانون مغاربة يتنافسون على جوائز “أفريما”

أصدرت اللجنة التنفيذية الدولية لجوائز All Africa Music Awards (AFRIMA)، بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي (AUC)، القائمة الرسمية للمرشحين لنسخة 2022.

وتم اختيار من بين ما مجموعه 9067 ترشيحًا مقدمًا – وهو أعلى رقم سجلته الجوائز على الإطلاق منذ إنشائها، ما مجموعه 382 ترشيحًا في 39 فئة، لتمثيل المناطق الخمس في إفريقيا، وكذلك الفنانين الأفارقة القاطنين بالمهجر.

لجنة التحكيم المكونة من 12 عضوًا من خبراء الموسيقى، بالإضافة إلى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عقدت لقائات دامت لمدة 10 أيام في يوليوز لتصفية أفضل المشاركات من لتكوين القائمة.

ومن المغرب، تتنافس منال بنشليخة على لقب أفضل فنانة شمال إفريقيا، وفنان العام، وأفضل فنانة في إفريقيا موسيقى ملهمة.

وفي المسابقة، يتنافس الرابور طوطو، على لقب أفضل فنان ذكر في شمال إفريقيا، وفنان العام.

وضمت القائمة، أيضا اسم الفنانة فوزية، التي تنافس بنشليخة على لقب أفضل فنانة شمال إفريقيا.

وتتنافس مروى لود في المسابقة على لقب أفضل فنانة في شمال إفريقيا، وأفضل عمل أفريقي لفنانين أفارقة قاطنين بالمهجر.

وقال حسام الجمل، عضو لجنة التحكيم لشمال إفريقيا وVP – أنغامي في تصريح له على النسخة الجديدة من المسابقة: “إفريقيا هي إحدى القارات التي تشكل فيها العديد من الثقافات والتنوع الكبير في المجتمعات صناعة الموسيقى ، لكنها متحدة ، يمكنك أن تجد أفضل ما في عالم الموسيقى. خط التشابه في الإيقاعات ، واستخدام أدوات محددة ، وبث الاهتزازات العامة. من الهواء”.

وتابع: “لقد شاهدت هذا العام عروض رائعة من جميع أنحاء إفريقيا للنجوم، والنجوم الصاعدة والأكثر سطوعًا هي الاكتشافات الجديدة التي أشعلت المنافسة ، ولأول مرة على الإطلاق، أنا فخور بأن أقول إن صوت منطقة شمال إفريقيا كان بصوت أعلى من أي وقت مضى مع مجموعة من الإصدارات الفريدة التي تجاوزت جميع الرسوم البيانية وتم النظر فيها في AFRIMA. هذا العام، سوف نعجب بموجة غير متوقعة من المواهب من الجزائر وتونس والمغرب ومصر “.

وتعليقًا على قائمة الترشيحات، قال آدم تيران ، عضو لجنة تحكيم AFRIMA الذي يمثل منطقة الجنوب الأفريقي: “اتساع نطاق الموسيقى من جميع أنحاء القارة الذي أخذنا في الاعتبار عند الفصل في جائزة AFRIMA لجوائز هذا العام ، مذهل. من المشجع حقًا رؤية العديد من النجوم الأفارقة على القائمة ، بالإضافة إلى النجوم الصاعدة الآخرين الذين قضوا عامًا رائعًا ، وأخيراً الكثير من الاكتشافات الموسيقية الجديدة. المستقبل مشرق للقارة!

وفي الوقت نفسه، ستقام جوائز All Africa Music Awards 2022 في الفترة من 8 إلى 11 دجنبر 2022.

وسيتم الإعلان عن البلد المضيف ومكان الجوائز في 30 شتنبر 2022.

وسيشهد حفل توزيع جوائز AFRIMA حفلات موسيقية لمدة 4 أيام، وتألق وسحر يهدف إلى الاحتفال بأفريقيا، والاعتراف بالمواهب وتوسيع الحدود الاقتصادية للثقافة والصناعة الإبداعية في القارة.

يذكر أن AFRIMA هي منصة موسيقية تركز على الشباب وتقدر وتكافئ أعمال ومواهب الفنانين الأفارقة عبر الأجيال.