• حكيمي: أنا سعيد لتأقلمي السريع… وأملك جميع المهارات اللازمة
  • دارتها إسرائيل.. نجاح علاج تجريبي لكورونا هو الأول من نوعه في العالم
  • خليلوزيتش: اتصلت بحمد الله ورفض الدعوة… والمنتخب المغربي لا يقبل المساومة بقميصه
  • بعد مصرع “نعيمة”.. واقعة اغتصاب تلميذة من طرف “راجل امها” تهز زاكورة!
  • حضور الحدادي وغياب حمد الله.. خليلوزيتش يكشف لائحة الأسود لمواجهة السنغال والكونغو
عاجل
الأحد 14 يوليو 2019 على الساعة 14:13

مكناس.. توقيف ثلاثيني يشتبه في تورطه في قتل الطفل رضى وفايسبوكيون يطالبون بأقصى العقوبات

مكناس.. توقيف ثلاثيني يشتبه في تورطه في قتل الطفل رضى وفايسبوكيون يطالبون بأقصى العقوبات

أطلق فايسبوكيون حملة تضامنية مع عائلة الطفل رضى، الذي وجد جثة هامدة بعدما تم اغتصابه وقتله في منطقة صهريج السواني في مدينة مكناس، من قبل شخص مجهول.
وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تدوينات عديدة حملت عبارة “كلنا رضى”، بإنزال أشد العقوبات على مرتكب هذه الجريمة الشنعاء.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، زوال اليوم الأحد (14 يوليوز)، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مكناس أوقفت شخص يبلغ من العمر 35 سنة، من ذوي السوابق القضائية في القتل العمد والاعتداءات الجسدية والجنسية، يشتبه في تورطه في جريمة قتل الطفل رضى.
وأضاف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن توقيف المشتبه فيه جرى على خلفية نتائج الأبحاث والتحقيقات الميدانية المكثفة، المدعومة بالخبرات العلمية والتقنية الضرورية، التي أظهرت صلته المباشرة بجريمة الضرب والجرح باستعمال أداة راضة مفضي إلى الموت، المقرونة بهتك العرض بالعنف التي ذهب ضحيتها الطفل القاصر، الذي سبق وأن شكل موضوع بحث لفائدة العائلة، قبل أن يعثر على جثته وهي تحمل آثار عنف بأحد الأبنية المهجورة بالقرب من فضاء صهريج السواني.
كما مكنت الأبحاث، يضيف البلاغ، من توقيف مشتبه فيه قاصر، يبلغ من العمر 17 سنة، يشتبه في صلته بهذه الجريمة، فيما تتواصل التحقيقات من أجل توقيف مشتبه فيه ثالث، توافرت معطيات حول إمكانية مشاركته في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
وتم وضع المشتبه فيه الرئيسي تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالقاصر تحت المراقبة الشرطية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه الواقعة.
يذكر أن ضواحي مدينة مكناس، شهدت الأسبوع الماضي، جريمة بشعة راح ضحيتها طفل قاصر يبلغ من العمر 10 سنوات تعرض إلى الاغتصاب، وتم قتله للتخلص منه من طرف مجهول.