• هربوهم في طيارة عسكرية جزائرية.. عناصر من البوليساريو حصلو خاونين أكثر من ألف تلفون
  • شعلات فيها العافية فالصيف.. إنطلاق عملية تشجير 125 هكتارا من غابة “كدية الطيفور”
  • كيصومو على الهضرة والماكلة 25 ساعة.. اليهود المغاربة يُحيون “يوم الغفران” (فيديو)
  • تعطي أزيد من نصف الإنتاج الوطني.. ميدلت تستعد للاحتفال بتفاحها!!
  • قلة العقل والخفة.. تفاصيل “حريگ” مستشارين في مجلس بركان لهولندا (صور)
عاجل
الجمعة 18 مارس 2022 على الساعة 11:30

معاش لاعبين؟ وفين منقولين؟ وأبرز الغيابات؟.. مواجهة نارية بين الرجاء وأمازولو

معاش لاعبين؟ وفين منقولين؟ وأبرز الغيابات؟.. مواجهة نارية بين الرجاء وأمازولو

تنتظر فريق الرجاء الرياضي، اليوم الجمعة (18 مارس)، مباراة صعبة أمام مضيفه أمازولو الجنوب إفريقي، لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.
ويحتاج الفريق الأخضر الفوز في المباراة المذكورة من أجل تأمين تأهله إلى ربع نهائي المسابقة القارية، وتفادي حسابات الجولة الأخيرة، والتي سيواجه فيها فريق وفاق سطيف الجزائري.

غيابات وخطأ إداري
وحل الفريق الأخضر بجوهانسبورغ بغيابات بارزة وأساسية. إذ يفتقد الرجاء كل من زكرياء الوردي، وعبد الإله مدكور بداعي الإصابة. كما تشكل تشكيلة الرجاء غياب الحارس الجزائري غايا مرباح، ومحمد المورابيط، وعبد المنعم بوطويل، لعدم قيدهم ضمن اللائحة الإفريقية، إضافة إلى اللاعب عمر العرجون بسبب خطأ إداري يتمثل في انتهاء صلاحية جواز سفره.

هذا وعينت لجنة التحكيم التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الحكم البوتسواني جوشوا بوندو، لقيادة مباراة الرجاء ومضيفه أمازولو الجنوب الإفريقي. وسيساعد الحكم البوتسواني كل من صورو فاتسواني، والحكمة بيرناديتار كويمبيرا (مالاوي)، إضافة إلى ريتسيلي موليزي (ليسوتو) كحكم رابع.

الموعد والقنوات الناقلة
وتنطلق صافرة المباراة، عشية اليوم الجمعة (18 مارس)، في تمام الساعة الخامسة مساء، على أرضية ملعب موزيس مديبا، في جنوب افريقيا.
وسيتم نقل مجريات اللقاء الناري بين فريقي الرجاء الرياضي ومضيفه أمازولو الجنوب إفريقي على شاشة قناة beIN Sports HD 3 القطرية المشفرة.

وبخصوص معلق المباراة، فقد تم تعيين المعلق الرياضي المغربي، جواد بده، واصفا ومؤديا صوتيا على أحداث المباراة.

صدارة خضراء
وكانت أولى مباريات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، قد شهدت تقابل فريق الرجاء الرياضي مع غريمه أمازولو الجنوب إفريقي، على أرضية ملعب محمد الخامس وأمام جمهوره الضخم.
وقد نجح الرجاء خلال هذا اللقاء في تحقيق الانتصار، وحصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة، وذلك، بعد أن انتهت المباراة بنتيجة هدف واحد دون رد.
ويتصدر أبناء الطاوسي حاليا المجموعة الثانية بتسع نقاط، متبوعا بوفاق سطيف الجزائري بست نقاط، ثم أمازولو الجنوب إفريقي بنفس الرصيد، فيما يتذيل حوريا كوناكري الغيني المجموعة بثلاث نقاط.