• طالبتها بعدم عرقلة حركة السير المدنية والتجارة في معبر الكركرات.. الأمم المتحدة ترد على استفزازات البوليساريو
  • بعد ارتفاع إصابات كورونا.. السلطات تغلق مرتيل
  • عثر على جمجمتها مكسرة وأسرتها ترجح قتلها على يد مستخرجي الكنوز.. كيف ماتت الطفلة نعيمة؟
  • في قلب باريس قُلبت الموازين..  رسالة مساندة قوية لحفصة بوطاهر في مظاهرة باردة لمساندة مغتصبها (صور)
  • اختفت قبل الطفل عدنان ب20 يوما.. العثور على الطفلة نعيمة جثة هامدة ضواحي زاكورة
عاجل
الأحد 21 يوليو 2019 على الساعة 21:00

مشى رونار وبدا التقمار.. أسماء لتعويض الثعلب الفرنسي

مشى رونار وبدا التقمار.. أسماء لتعويض الثعلب الفرنسي

بعد ساعات قليلة من إعلان المدرب هيرفي رونار رحيله عن تدريب المنتخب الوطني، بدأ عدد من متابعي الشأن الرياضي في المغرب، بإطلاق أسماء عديدة لخلافة الثعلب الفرنسي.

مدرب محلي
وطالبت مجموعة من المتابعين التعاقد مع مدرب مغربي لقيادة كتيبة أسود الأطلس، تيمنا بالنموذج الجزائري جمال بلماضي، والذي حاز، قبل يومين، على كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر، رفقة منتخب بلاده.
ومن بين الأسماء التي تم ترشيحها، كان مدرب الوداد السابق حسين عموتة ومدرب المنتخب الأولمبي جمال السلامي ومدرب نادي الفتح الرياضي وليد الركراكي.

إطار محترف ولكن ماشي فرنسي
ويبدو أن بعض المتابعين قد ضاقوا ذرعا من الكرة الفرنسية، وطالبوا بالتعاقد مع مدرسة كروية جديدة، كالإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية، والتي أثبتت نجاحها في السنوات الأخيرة، خاصة على مستوى الأندية.

المساعد باتريس بوميل
ومن جهة أخرى، وحفاظا على الاستقرار، فضل بعض المتابعين أن يتسلم باتريس بوميل، المساعد الأول لهيرفي رونار، قيادة المنتخب الوطني، مبررين وجهة نظرهم بأن الفرنسي يعرف جميع اللاعبين وخاصة الشباب الذين سيحملون المشروع، كيوسف النصيري وحكيم زياش وأشرف حكيمي وأسامة السعيدي والآخرين.
وطبقا للأعراف المتداولة، فإن باتريس بوميل هو من سيعوض رونار حاليا، إلى حدود إعلان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اسما جديدا لقيادة أسود الأطلس.