• المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: المنظمة جد ممتنة للدور الهام للمغرب في عمليات حفظ السلام
  • دعت إليها “الجبهة الاجتماعية”.. سلطات كازا تمنع مسيرة يوم الأحد ضد غلاء الأسعار
  • راه راه والفضيحة موراه.. استقبال تبون بالبيض وماطيشة في إيطاليا (فيديوهات)
  • قضية مقتل شيرين أبو عاقلة.. شبكة “الجزيرة” تقرر إحالة الملف على المحكمة الجنائية الدولية
  • على إثر حادث إطلاق النار في مدرسة بولاية تكساس.. برقية تعزية من جلالة الملك إلى الرئيس الأمريكي
عاجل
الثلاثاء 26 أبريل 2022 على الساعة 11:30

مسؤول في الكاف: بلماضي يدعو بشكل علني للعنف والاعتداء الجسدي!

مسؤول في الكاف: بلماضي يدعو بشكل علني للعنف والاعتداء الجسدي!

وجه أحد العاملين في قسم الإعلام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” سهام الانتقاد نحو الناخب الجزائري جمال بلماضي، بعد حديثه عن الحكام في القارة السمراء، إثر إقصاء “ثعالب الصحراء” أمام الكاميرون وعدم تأهله لكأس العالم قطر 2022.

وغرد الصحافي الغيني تانو ديالو، عبر حسابه على تويتر، أول أمس الأحد (24 أبريل)، مطالبا بمعاقبة بلماضي، وكتب محذرا: “الحكام لن يكونوا في أمان بالجزائر… من الواضح أنه يحرّض على العنف والاعتداء الجسدي.. هذا الكلام غير مقبول، أمر فاضح ولا يطاق”.

وكان بلماضي قد قال في مقابلة مع الموقع الإلكتروني للاتحادية الجزائري لكرة القدم، إن التحكيم في إفريقيا “كارثي.. عندما يتعلق الأمر بالمباريات الحاسمة، يصبح التحكيم في إفريقيا عبارة عن سوق”. في إشارة إلى وجود رشوة.

وتابع في انتقاده قائلا: “حكام إفريقيا هم حكام ما قبل التاريخ… عملت في أوروبا وآسيا، أخطاء الحكام قليلة هناك، ونحن بعيدون جدا عنهم”.

يذكر أن الكاميرون فازت ببطاقة التأهل إلى كأس العالم 2022 لكرة القدم على حساب الجزائر، بعدما هزمتها ب2-1 في إياب الملحق الإفريقي في الجزائر، لتعوض خسارتها في دوالا بهدف نظيف، وهو ما دفع المسؤولين الجزائريين لرفع تظلم للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” مدعيين أن منتخب الخضر تعرض لظلم تحكيمي.